نصائح بسيطة للحصول على تبريد أفضل للمكيف

mainThumb

30-03-2023 10:35 AM

printIcon

في فصل الصيف، تصبح الحاجة لمكيفات الهواء ضرورية بسبب الحرارة الشديدة، وقد يعاني الكثيرون من مشاكل قد تؤثر على أداء مكيف الهواء وتجعله أقل فاعلية.

فيما يلي مجموعة من النصائح البسيطة للحصول على تبريد أفضل من أجهزة التكييف هذا الصيف، وفق ما أورد موقع “غادجيتس ناو” الإلكتروني:

تأكد من أن مكيف الهواء يعمل في "وضع التبريد"
تأتي أجهزة التكييف اليوم مع أوضاع تبريد متعددة مثل Cool و Dry و Hot و Fan لتحسين كفاءة التبريد، تأكد من ضبط مكيف الهواء على وضع التبريد.

اتساخ المرشح
يمكن أن يقلل مرشح الهواء المتسخ أو المسدود من تدفق الهواء، وينتهي به الأمر إلى تقليل كفاءة تبريد مكيف الهواء. يُنصح بتنظيف المرشحات كل أسبوعين لتحسين تدفق الهواء والتبريد. تأكد أيضاً من عدم وجود غبار أو حطام في فتحات المرشح للمساعدة في الحفاظ على تدفق هواء ثابت.

تأكد من عدم وجود مهرب للهواء من الغرفة
للحصول على تأثير تبريد أفضل، تأكد من إغلاق جميع الأبواب والنوافذ بشكل صحيح للحفاظ على الهواء البارد محاصراً في الغرفة. وعدم فتح وإغلاق الأبواب والنوافذ بشكل متكرر.

يؤثر ضوء الشمس المباشر على التبريد
قد يكون ضوء الشمس أحد أسباب انخفاض كفاءة التبريد. إذا تعرضت الغرفة لأشعة الشمس بشكل مباشر، فيمكن أن تجعل مكيف الهواء يعمل بجهد أكبر لتبريد الغرفة. لذا حاول إغلاق ستائر النوافذ والأبواب لتجنب دخول أشعة الشمس المباشرة إلى الغرفة. إذا أمكن، استخدم ستائر سميكة أو ستائر من طبقتين.

حجم الغرفة يؤثر على جودة التبريد
يعد اختيار السعة المناسبة لمكيف الهواء للغرفة أمراً مهماً لأنه يؤثر على فعالية مكيف الهواء. إذا كان حجم الغرفة أكبر من سعة التيار المتردد، فسيكون التبريد أقل فعالية. عادة، الحجم الموصى به هو 1 طن لمساحة 30 متر مربع، و 1.5 طن لمساحة 45 متر مربع و 2 طن لمساحة 60 متر مربع.

تعتمد كفاءة التبريد على عدد الأشخاص في الغرفة
بينما يتم تحديد كفاءة تبريد وحدة تكييف الهواء حسب حجم الغرفة ومساحتها، فإن عدد الأشخاص في الغرفة هو عامل آخر يؤثر على كفاءتها، وكلما ازداد عدد الأشخاص الموجودين في الغرفة كلما قلت كفاءة التبريد.

احتفظ بالوحدة الخارجية تحت الظل أو مغطاة
عادة ما تتعرض الوحدة الخارجية لأشعة الشمس المباشرة. يمكن أن يؤثر هذا على التبريد أيضاً، تأكد من أن الوحدة الخارجية موضوعة في منطقة مظللة.
حاول دائماً الحفاظ على المنطقة المحيطة بالوحدة الخارجية خالية من العوائق لتدفق هواء أفضل، ويُنصح بعدم الاحتفاظ بأي جسم كبير بالقرب من الوحدة الخارجية، ما قد يعيق تدفق الهواء.

الصيانة الدورية مهمة
من المهم الحصول على خدمات صيانة التكييف في الوقت المناسب، سيضمن ذلك أن مكيف الهواء في أفضل حالة ممكنة لتبريد أفضل.

استخدم المكيف بسعة 100٪
توفر مكيفات الهواء الحديثة المزودة بتقنية العاكس، خيار تقليل الحمل لتوفير الطاقة. ولكن، من أجل تبريد أفضل، يوصى باستخدام مكيف الهواء بسعة 100٪.