وزير الخارجية يبحث مع نظيره التشيلي تردي الأوضاع في الاراضي الفلسطينة

mainThumb

30-03-2023 09:52 PM

printIcon

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الخميس اتصالاً هاتفياً مع نظيره وزير خارجية جمهورية تشيلي البيرتو فان كلافيرين، وبحث معه آليات تفعيل التعاون الثنائي وقضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك.

وهنأ الصفدي نظيره التشيلي بتوليه موقعه وزيراً للخارجية، وبحث معه آليات تعزيز التعاون والتنسيق بين الأردن وتشيلي في العديد من المجالات لا سيما الاقتصادية، والتجارية، والسياحية، والزراعية، والطاقة المتجددة.

كما اتفق الوزيران على عقد الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين كبار المسؤولين في وزارتي خارجية البلدين الصديقين في أقرب وقت ممكن.

كما بحث الوزيران عديد قضايا إقليمية ودولية تقدمتها القضية الفلسطينية وتدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وثمن الصفدي موقف تشيلي الداعم لحل الدولتين.

من جانبه، أشاد فان كلافيرين بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين، وأعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، مؤكداً تثمين بلاده لجهود الأردن في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

ويشار إلى أن العام القادم سيشهد الذكرى السبعين لإقامة العلاقات بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية تشيلي، التي كانت قد تأسست في العام ١٩٥٤. ويتواجد في تشيلي حوالي ٣٠٠٠ مواطن أردني.