قطر تطلق أول منصة رقمية لدعم المستثمرين

mainThumb

04-04-2023 01:53 PM

printIcon
أطلقت وكالة ترويج الاستثمار في قطر اليوم أول منصة رقمية مخصصة لدعم المستثمرين هي "بوابة استثمر قطر".

وقالت الوكالة في بيان اليوم، إن هذه المنصة توفر مصادر مجانية تتاح عبر الإنترنت للمستثمرين والشركات الأجنبية في قطر، وتسهل عملية البحث عن شركاء أعمال جدد، وفرص أعمال في نطاق القطاعين العام والخاص، وكذلك الموارد اللازمة لدعم تطوير الأعمال وخطط التوسع في قطر.

ستطلق أيضا مبادرة إضافية في الربع الثاني من هذا العام وهي مبادرة "الوصول إلى قطر"، والتي تهدف إلى تسهيل وصول المستثمرين الأجانب إلى قطر من خلال المساعدة في الحصول على التأشيرات ودخول البلاد، وتقديم الخدمات الاستشارية، والمساعدة في تأسيس الأعمال، والمعلومات المناسبة لكل مشروع، وفرص تخفيض النفقات، وخدمات المسار السريع في المطارات، على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وقال الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار في قطر، الشيخ علي بن الوليد آل ثاني، إن المبادرة الرقمية الجديدة تشكل الخطوة التالية على طريق توفير نظام رقمي مبتكر ومتكامل يستفيد منه المستثمرون الذين يسعون للوصول إلى فرص أعمال حقيقية في قطر.

وأضاف أن كل مبادرة تستهدف جانبا محددا من تجربة المستثمر، وتهدف إلى تقديم قيمة مضافة ومزيد من التيسير، بدءا من تسهيل دخول المستثمرين الأجانب إلى السوق القطري، إلى توسيع نطاق الأنشطة التجارية، وتعزيز اتصالهم بالسوق المحلي.

وأكد أن الهدف من هذه المبادرات يتمثل في تمكين المستثمرين بالأدوات والموارد التي يحتاجون إليها لاتخاذ قرارات مستنيرة وتحقيق غاياتهم بكل ثقة، لافتا إلى أن وكالة ترويج الاستثمار في قطر تكرس جهودها لتهيئة بيئة مواتية للأعمال وتقديم خدمات دعم شاملة للمستثمرين طوال رحلتهم الاستثمارية.