الدكتورة ريم البغدادي

mainThumb
الدكتورة ريم البغدادي

24-01-2023 01:11 PM

printIcon

سيدة الأعمال الدكتورة ريم البغدادي رئيسة مجلس إدارة " ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني" 

تحمل الدكتورة ريم البغدادي شهادة دكتوراة فلسفة باللغة الإنجليزية وآدابها عام 1991 من "الجامعة الأردنية" ، وعملت كمحاضرة لطلبة البكالوريوس ،الماجستير والدكتوراة في عدد من الجامعات الأردنيه.

وهي مؤسسة ومالكة ومديرة تنفيذية لشركة " ريمارا للتعبئة والتغليف " شركة صناعية تأسست عام 2005 كما أنها شريكة في شركة مصانع بلاستيك " الماسية" ، ورئيسة ملتقى سيدات الاعمال والمهن الأردني منذ (كانون الثاني) 2020.

كما تشغل عضوية المجلس الاستشاري لقطاع التعبئة والتغليف في "غرفة صناعة عمان" وعضوية المجلس الأعلى لتجمع لجان المرأة الوطني الأردني منذ (أيلول) 2017 .

نالت الدكتورة البغدادي لقب "ملهمة 2018" ضمن مجموعة نساء رياديات حول العالم من قبل "مؤسسة ديراين" في أستراليا ضمن مشروع مسرعات الأعمال، كما تؤمن بضرورة العمل الجاد المخلص لإيصال السيدات إلى مواقع صنع القرار.

الدكتورة البغدادي ناشطة في مجال حقوق المرأه والتمكين الإقتصادي لها وتؤمن بقدرات وكفاءات المرأه الأردنية خاصة إذا ما أعطيت الفرصة المتكافئة مع زميلها الرجل في العمل.

 في العام "2013"  أسست الدكتورة البغدادي مع مجموعة من السيدات الصناعيات أول جمعية للصناعيات في الأردن وتولت رئاسة أول دورة للجمعية.

شاركت الدكتورة البغدادي بالعديد من الوفود الرسمية والمؤتمرات الاقتصادية محليا واقليميا وعالميا وهي كاتبة مقالات في الشأن الاقتصادي عامة والصناعي خاصة.

بوجود مثل هذه النماذج الوطنية المتميزة ترقى الأمم وتسمو للأمام، حيث تشكل هذه النماذج عنوانا عريضا لبناء مجتمع رصين يُبني على الجيل القادم ويعوّل عليه، والنموذج الايجابي يعزز فيمن حوله انتماء للوطن والعمل ويجعل للحياة طعم إنتاجي مختلف .