تفاؤل بنشاط تجاري"جيد" لمستلزمات المدارس مطلع الأسبوع

mainThumb
محمد حجير

24-01-2023 04:05 PM

printIcon

رجح نقيب أصحاب المكتبات والقرطاسية، محمد حجير أن يتحسن الطلب على التجهيزات المدرسية بخاصة القرطاسية ولوازمها للفصل الدراسي مطلع الأسبوع المقبل.


في تصريح لـ"أخبار اليوم" أبدى حجير تفاؤلا بالإقبال على شراء القرطاسية ومستلزمات الدراسة للفصل الدراسي الثاني؛ مؤكدًا الاستعداد الكبير من قبل العاملين في القطاع بتوفير جميع مستلزمات الطلاب من القرطاسية والإحتياجات المدرسية.


ولفت إلى أن الإقبال على شراء القرطاسية ومستلزمات الدراسة ما زال متواضعا في مختلف الأسواق التجارية خلال الفترة الحالية.
ويتوقع حجير أن تنشط الحركة التجارية بداية الأسبوع المقبل؛ مبينًا استعداد المكتبات بشكل كامل بتوفير المستلزمات والقرطاسية وغيرها.


وأكد أن الفصل الدراسي الثاني عادة لا يشهد ارتفاعا في الطلب على القرطاسية؛ وعلل ذلك بأن معظم الأهالي يشترون مستلزماتهم لأبنائهم في الفصل الدراسي الأول؛ والكثير منهم يعتمد عليه في الفصل الدراسي الثاني.


ونبه إلى أن الأسعار متقاربة للعام الحالي مع السنوات السابقة، إلا أن بعض الأصناف طرأ عليها بعض الارتفاعات نتيجة ارتفاع المواد الخام منها أسعار "الدفاتر" التي ارتفعت ما بين 20 -30 بالمئة.


وأشار إلى أن متوسط استهلاك الطالب من قرطاسية وزي مدرسي وبقية الاحتياجات نحو 40 دينار خلال الفصل الواحد.
وسيعاود نحو مليوني طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة "البرنامج الوطني" إلى مقاعدهم المدرسية، بعد انقضاء العطلة الشتوية في الخامس من الشهر المقبل.