حزبيون: إغلاق مقر حزب البعث "سابقة غير مقبولة" ومخالف للحريات والديموقراطية

mainThumb

24-01-2023 09:09 PM

printIcon

عبد الكريم توفيق – أكد أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي الأردني، أكرم الحمصي أن إغلاق مقر حزب البعث في الكرك مخالف للحريات والديمقراطية ولسياسة الحكومة حول مستقبل الأحزاب.
وبين الحمصي لـ"أخبار اليوم"، الثلاثاء، أن الحزب حصل على موافقة لإقامة مهرجان لإحياء ذكرى الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين ليتم بعد ذلك إغلاق مقر الحزب.
وتساءل أنه خلال السنوات الماضية قام الحزب بإحياء ذكرى الراحل صدام حسين في عدد من المحافظات فلماذا تم إغلاق مقر الحزب هذه المرة؟ مؤكداً على أن هذا الإجراء أثر على أعضاء وشباب الحزب بشكل سلبي.
أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي، مراد العضايلة أكد أن إغلاق مقر حزب البعث في الكرك مؤخرا "سابقة غير مقبولة" في ضوء حديث الحكومة عن تحديث المنظومة السياسية ودور الأحزاب بالمرحلة القادمة.
وبين أنه ليس بالضرورة أن ينسجم رأي وتوجهات حزب البعث مع سياسة الحكومة التي تتحدث عن الأحزاب وضرورة الانخراط بالعمل الحزبي، مؤكدًا أن حزب جبهة العمل الإسلامي كان أول المستنكرين لإغلاق مقر حزب البعث واعتبره تقييدا لحرية الرأي.
الأمين الأول لحزب الشعب الديموقراطي الأردني، عبلة أبو علبة اعتبرت أن إغلاق مقر حزب البعث أساء للعلاقات بين الأحزاب السياسية وبين المؤسسة الرسمية، مؤكدة على أنه لا يجوز المساس بمقرات الأحزاب السياسية بحسب قانون الأحزاب السياسية، وتعتبر مثل هذه الإجراءات تقييدا ومساسا بالحريات العامة.
يشار إلى أن حزب البعث العربي الاشتراكي الأردني أعلن يوم الجمعة الماضي على موقعه عبر الفيسبوك إغلاق مقره في الكرك من قبل الحكومة.