أوقاف البلقاء تحتفي بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

mainThumb
أوقاف البلقاء تحتفي بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

24-06-2026 12:54 PM

printIcon

أخبار اليوم - احتفلت مديرية أوقاف محافظة البلقاء، اليوم الأربعاء، بذكرى الهجرة النبوية الشريفة بحضور محافظ البلقاء فيصل المساعيد ومدراء الأجهزة الأمنية والدوائر والمؤسسات الرسمية والأهلية وجمع غفير من المواطنين.

وقال مدير أوقاف البلقاء طالب العواملة إن الهجرة النبوية الشريفة جسدت أسمى معاني الإيمان العميق، والتخطيط الاستراتيجي، والأخذ بالأسباب، حيث لم تكن الهجرة ارتجالاً، بل كانت عملاً مدروسًا، تجلت فيه حكمة القيادة النبوية، فاختير الرفيق، وأعد الطريق، واتخذت الأسباب، مع يقين راسخ بأن النصر من عند الله.

وأضاف إن في الهجرة النبوية دروسا عظيمة، تتجاوز حدود الزمان والمكان، فهي دعوة إلى التغيير الإيجابي، وإلى الانتقال من الضعف إلى القوة، ومن التفرق إلى الوحدة، ومن الجمود إلى البناء والعمل، وهي رسالة واضحة، بأن الأمم لا تنهض إلا بالإرادة، ولا تتقدم إلا بالعلم والعمل ولا تحافظ على مكتسباتها، إلا بالتماسك والتكافل.

وأشار العواملة إلى أننا في الأردن، وتحت ظل القيادة الهاشمية الحكيمة، نستمد من هذه الذكرى العطرة، طاقة متجددة للعمل والعطاء، ونستلهم منها قيم الاعتدال، والانتماء، والولاء، والمسؤولية المشتركة في بناء مجتمع قوي ومتلاحم.

وقال أنه من الواجب علينا اليوم، أن نجعل من الهجرة النبوية، مصدر إلهام لنا، فنهاجر من الكسل إلى العمل، ومن التردد إلى المبادرة، ومن الفرقة إلى الوحدة، ومن الأقوال إلى الإنجازات، وأن نكون شركاء حقيقيين، في بناء مستقبل وطننا وخدمة مجتمعنا، داعيا الله أن يكون العام الهجري الجديد عام خير وبركة وإنجاز، وأن يوفقنا جميعاً، للسير على نهج نبينا الكريم في الصدق والأمانة، والعمل والإخلاص.

وعرض مفتي لواء عين الباشا الدكتور علي القادري الدروس والعبر من الهجرة النبوية، داعيا إلى ضرورة الاقتداء بشخصية وخلق رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام، وترسيخ ركيزة الأخلاق في ظل مشاكل الحياة.

وتضمن الحفل عرض فيلم قصير عن الهجرة النبوية الشريفة ووصلة إنشاد ديني.