فاعليات شعبية في عجلون: ذكرى الوفاء والبيعة ستبقى خالدة

mainThumb

08-02-2023 02:33 PM

printIcon
استذكرت فاعليات رسمية وشعبية في محافظة عجلون ذكرى الوفاء والبيعة لجلالة الملك الحسين -طيب الله ثراه- الذي مضى بالأردن إلى معارج التقدم والازدهار، حتى تسلم الراية جلالة الملك عبدالله الثاني ليستكمل مراحل الإنجاز في جميع المجالات حتى أصبح الأردن نموذجا في التطور والعطاء والنماء.

وقال النائب الدكتور فريد حداد إن الأردنيبن يستذكرون يوم رحيل الملك الباني الحسين بن طلال، ويقفون اليوم صفاً واحداً بكل همة وعزيمة وإصرار خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وهو يواصل مسيرة البناء والتحديث والتنمية والتطوير لتعزيز ما بناه الآباء والأجداد.

وأضاف "نقف اليوم إجلالا لهذه الذكرى الخالدة خلود الوطن كرمز للعطاء والتضحية".

وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني "إننا بهذه الذكرى نجدد العهد على مواصلة العطاء والإنجاز ليبقى الأردن وطنا عزيزا وشامخا".

وأضاف أن جلالة الملك عبد الله الثاني يسعى دائما لدعم مسيرة التنمية والتحديث ليكون الأردن نموذجا يحتذى؛ دولة القانون والمؤسسات التي تستند للإصلاحات الكبيرة في جميع المجالات.

وقال رئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور فراس الهناندة انه في مثل هذا اليوم ارتقت روح الحسين بن طلال إلى الرفيق الأعلى بعد مسيرة عطرة وبناء فريد لوطن المحبة والسلام والتآلف وقيادة حكيمة لتحقيق البناء والازدهار للوطن، واستلم جلالة الملك عبد الله الثاني دفة الحكم مواصلا العزم على بناء الأردن وتعزيز الجوانب الإصلاحية في جميع الميادين.

وأشار رئيس غرفة تجارة عجلون النائب الأسبق عرب الصمادي إن جلالة الملك عبدالله الثاني يؤمن -كما آمن والده جلالة الملك حسين بن طلال- بأن ثروة الأردن الحقيقية هي المواطن، وهو العنصر الرئيس في عملية التنمية والتقدم، ما يستدعي الاستثمار في المواطن من خلال تطوير التعليم في مختلف مراحله ومستوياته ووضع البرامج والاستراتيجيات الهادفة إلى تزويده بالمعرفة والمهارة والخبرة.

ودعا رئيس بلدية كفرنجة المحامي الدكتور فوزات فريحات إلى الالتفاف والولاء المطلق لجلالة الملك عبدالله الثاني الذي نذر نفسه للمضي قدما في مسيرة الإصلاح والتحديث وبناء الأردن الحديث.

وقال "إننا كأردنيين نجدد البيعة لجلالته لنهضة الوطن وتحفيز الهمم واستنهاض الطاقات لإعلاء البناء وإكمال مسيرة الآباء والأجداد في التنمية والتطوير والتحديث في القطاعات كافة".

وقال رئيس بلدية الجنيد الدكتور مهدي المومني إن جلالة الملك عبدالله الثاني كرس جهوده لتحقيق التنمية الشاملة في الأردن وخدمة القضايا العربية، وتوضيح صورة العرب الحقيقية للعالم وتنقية صورة الإسلام القائم على التسامح والعدالة وقبول الآخر والتعايش ونبذ العنف والتطرُّف والتعصُّب بأشكاله كافة.

وأشار عضو حزب الشورى الأردني محمد حمد البعول إلى أهمية ذكرى الوفاء والبيعة في تعزيز الإنجازات والبناء عليها للوصول بالأردن إلى مصاف الدول المتقدمة.

وأكدت مديرة مدرسة حطين الأساسية المختلطة ربيعة المومني انه بمناسبة يوم الوفاء والبيعة لجلالة الملك عبدالله الثاني نؤكد الوقوف خلف القيادة الهاشمية المظفرة التي ساهمت في بناء الأردن بهمة وعزم وتلاحم بين القيادة والشعب ليبقى الأردن واحة أمن وأمان.

وثمنت عضو جمعية البيئة الأردنية فرع كفرنجة عهود أبو علي جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في الارتقاء بالوطن الذي يسجل الإنجاز تلو الإنجاز عاما بعد عام فضلا عن مساعيه لتعزيز مكانة الأردن عربيا وإقليميا ودوليا.

وقال عضو مبادرة "إعلاميون متطوعون" امير فريحات إن جلالة الملك عبدالله الثاني منذ توليه سلطاته الدستورية يسعى دائما إلى اشراك الشباب في جميع القطاعات للوصول إلى تحقيق المزيد الإنجازات والبناء والتطور .

علي فريحات - بترا