خلال الملتقى الأول للعضوات .. مهارات الاتصال وفن الحديث في جلسة بـ الاردني الاماراتي

mainThumb
مجلس سيدات الاعمال الاردني الاماراتي

17-02-2024 10:30 PM

printIcon

أخبار اليوم - نظم مجلس سيدات الاعمال الاردني الاماراتي بمقره في أبوظبي الملتقى الأول لعضوات المجلس، بحضور سعادة الدكتورة امل عبدالله الهدابي رئيس المجلس و السيدة اسيل الحجاوي نائب الرئيس وعضوات مجلس الادارة و نخبة من ضيفات المجلس.


واستضاف المجلس الإعلامية الأردنية سالي الأسعد التي قدمت جلسة حوارية بعنوان "مهارات الاتصال وفن الحديث للمتحدث الرسمي". وشرحت سالي الأسعد خلال الجلسة أسرار الالقاء المتميز للمتحدث الرسمي وفن القاء الخطاب ، مؤكدة أهمية التحضير الجيد وتطوير المهارات والمعرفة لمواكبة الاحداث والتقديم اللافت تماشيا مع تنوع واختلاف الجمهور.


وشهدت الجلسة تفاعلاً كبيراً من سيدات الاعمال الاماراتيات والاردنيات المقيمات في الامارات وجميعهن منتسبات لعضوية" مجلس سيدات الاعمال الاردني الاماراتي" ، كما شهد اللقاء نقاشات واسئلة طرحتها سيدات الأعمال على الاعلامية الأسعد التي بدورها أجابت على التساؤلات وبينت طرق التغلب على تحديات الخجل او تزاحم الافكار بطرق سهلة ومبسطة. وخصصت الجلسة فقرة تفاعلية شاركت خلالها سيدات الأعمال في تدريبات عملية ومحاكاة لتجارب تمر بها سيدة الأعمال في لقاءات العمل أو تقديم جلسات في المؤتمرات والمشاركة فيها وادارة الحوار.


وأكدت أمل الهدابي رئيس مجلس الإدارة ، أن المجلس حرص خلال الملتقى على تحقيق أكبر فائدة ممكنة لعضوات المجلس خلال الأمسية الأولى، مشيرة الى أن سيدات الأعمال كثيراً ما يواجهن مواقف وتحديات خلال مؤتمرات عالمية أو جلسات عامة بحضور مسؤولين أو قيادات تنفيذية أو حكومية . وأوضحت أن الجلسة الحوارية استهدفت تدريب عضوات المجلس على مواجهة تلك المواقف وتزويد العضوات بمهارات خاصة تمكنها من التحدث بطلاقها عن طبيعة أعمالها ونشاطها التجاري وتشجيع سيدات الأعمال على التحدث بحرية عن التحديات التي تواجهن وطرح ما لديهن من أفكار .وأضافت أن عضوات المجلس شاركن بفاعلية خلال الملتقى ، حيث حرصت المشاركات على التعريف بأنواع وطبيعة النشاط التجاري لعضوات المجلس، مؤكدة تفاعل الجميع بشكل إيجابي من خلال تبادل الأفكار والآراء، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق فيما بينهن. وأضافت الهدابي أن "مجلس سيدات الأعمال الأردني الإماراتي" يسعى الى تعزيز دور المرأة في ريادة الأعمال وتعزيز مشاركتها الفعّالة .


حول مجلس سيدات الأعمال الأردني الإماراتي:
تأسس مجلس سيدات الأعمال الأردني الإماراتي في أكتوبر 2023، ويقع مقره في امارة ابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة، والشيخة سلامة بنت طحنون بن محمد آل نهيان رئيساً فخرياً للمجلس، ويعمل المجلس تحت مظلة غرفة التجارة والصناعة أبوظبي ويحظى بدعمها ، ويتبع المجلس النظام الأساسي لمجلس رجال الاعمال الأردني الاماراتي ، ويضم المجلس في عضويته نخبة من سيدات الاعمال الاماراتيات و الاردنيات المقيمات في دولة الامارات، ويتكون أعضاء مجلس الإدارة من الجانب الإماراتي سعادة الدكتورة أمل عبدالله الهدابي (رئيساً) وسعادة فاطمة محمد العوضي و منى الراشدي و رواء محمود القيسية ، ومن الجانب الأردني أسيل عبدالكريم حجاوي(نائب رئيس) وسوزان جبران المعايطة (أمين السر) والسفيرة نهى ابريق العبادي وبريهان المجالي(المدير المالي).



news image
news image
news image