إنجازات قطاع التعليم العام خلال الربع الأول من 2024

mainThumb
إنجازات قطاع التعليم العام خلال الربع الأول من 2024

24-04-2024 12:20 PM

printIcon

اخبار اليوم - تناول تقرير الإنجاز في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، أبرز الإنجازات التي تحققت في قطاع التعليم العام خلال الربع الأول من العام الحالي 2024. 

وأشار التقرير المنشور على موقع رئاسة الوزراء، إلى أن أبرز ما تحقق ضمن التوجهات لإصلاح امتحان الثانوية العامة والتحول من الامتحانات الورقية إلى الإلكترونية، هو الانتهاء من إنشاء مركز امتحانات متخصص في مركز وزارة التربية والتعليم يتسع لـ 300 ممتحن.

وبين التقرير أنه جرى بدء التشغيل التجريبي لنظام بنك الأسئلة (المنظومة الأردنية لبنوك الأسئلة) بهدف توفير البيانات والمعلومات الدقيقة والصادقة عن الأداء المستهدف في التقييمات المختلفة في بيئة معيارية آمنة وبسرعة، للإفادة منها في بناء الخطط العلاجية والتحسينية والتطويرية ورسم السياسات، كما جرى وضع خطة لتجريب النظام على الاختبار الوطني للصفين الرابع والثامن في شهر أيار المقبل.

وضمن مبادرة لمدرستي أنتمي، نفذ برنامج النظافة على مستوى الصف في 3773 مدرسة، وبرنامج النظافة على مستوى المدرسة في 3696 مدرسة، بالإضافة إلى تنفيذ 3739 مبادرة خاصة بتجميل البيئة المدرسية، وتنفيذ حملات زراعة الأشجار في كل مدارس المملكة، بالتعاون مع وزارة الزراعة، عدا عن مبادرات تطوعية تقدم بها أولياء الأمور والمجتمع المحلي لزراعة الأشجار.

وهدفت المبادرة إلى تحسين البيئة التعلمية في المدارس، والتعامل مع التحديات التي تواجهها والسلوكيات المرتبطة بها وصولا إلى تحسينها والارتقاء بها، ورفع الوعي والحفاظ على البيئة المدرسية والبيت والمجتمع، لتربية جيل واع بأهمية البيئة وانعكاساتها الصحية والنفسية والاقتصادية.