الأمن يدعو السائقين للاستعلام عن حالة الطرق وخاصة الخارجية

mainThumb
الأمن يدعو السائقين للاستعلام عن حالة الطرق وخاصة الخارجية

28-04-2024 09:37 AM

printIcon

اخبار اليوم - دعا مندوب إدارة الدوريات الخارجية السائقين ضرورة الاستعلام مبكرا من خلال رقم الطوارئ الموحد 911 حول حالة الطرق خاصة الخارجية في ظل استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المملكة، كما وأكد أن المحطات الأمنية المنتشرة على كافة الطرق الخارجية هي الملاذ الأمن للجميع في حالة الطوارئ ، وضرورة تفقد المركبة خاصة مركبات الشحن والعمل على تثبيت الحمولة والالتزام بالمسرب الأيمن للطريق .

وأشار إلى أنه ومنذ ساعات الصباح الباكر تم توزيع كافة الدوريات الميدانية بالدرجة الأولى للدلالة والإرشاد وضبط المخالفات الخطرة وتقديم العون والمساعدة لطالبيها مشيرا إلى أن الطرق الخارجية الواصلة بين المحافظات تشهد حركة سير نشطة لكن بانسيابية نتيجة الخطط المنفذة والموضوعة للتعامل مع الحركة المرورية .

وبين انه وخلال الساعات الماضية تم التعامل مع بعض الحوادث أبرزها التعامل مع حادث تدهور على طريق المدورة معان تحديدا ما بعد محطة بطن الغول باتجاه معان ونتج عن حادث التدهور أربع إصابات متوسطة وتم إسعافهم باتجاه مستشفى معان الحكومي .. كما تم التعامل مع حادث تدهور لمركبة ما بعد مثلث عرنوس باتجاه الزرقاء ونتج عنه 6 إصابات متوسطة وتم إسعافهم باتجاه مستشفى الزرقاء الحكومي .

وعللت أسباب الحادثين بتغيير المسرب يشكل مفاجئ .. كما وتم التعامل مع مركبة شحن معطلة ما بعد منطقة القويره باتجاه العقبة .. وكانت معيقه لأحد المسارب حيث تم التعامل معها من قبل الدورية المختصة ..

وبين ضباط غرفة عمليات الدوريات الخارجية أنه وبرغم من التحذيرات التي تطلقها مديرية الأمن العام حول خطورة المخالفات الخطرة إلا أن البعض يصر على ارتكابها وفي هذا السياق تم التعامل خلال ال 24 ساعة الماضية مع العديد من المخالفات الخطرة أبرزها تصوير مركبة من خلال الرقابة الآلية تسير بسرعة 179 كلم بالساعة على طريق الأزرق .

وعلى طريق اربد عجلون تم تصوير مركبة تسير بسرعة 180 كلم بالساعة .. وعلى طريق البحر الميت تم تصوير مركبة تسير بسرعة 195 كلم بالساعة.

من جانبه قـــال ضابط غرفة عمليات السير إن جميع الطرق تشهد حركة نشطة وتم نشر مجموعات السير منذ ساعات الصباح الباكر للتعامل مع أي عوائق والمحافظة على انسيابية حركة السير وتأمين وصول المواطنين إلى وجهاتهم المختلفة وأكد الجاهزية التامة للتعامل مع نشاط الحركة المرورية بالتزامن مع بداية الأسبوع..

وأشار إلى أنه تم التعامل خلال الفترة الصباحية مع عدد من المعوقات أبرزها التعامل مع حادث سير بين مركبتين أمام المدرج الروماني تحديدا في شارع قريش نتج عنه 3 إصابات متوسطة وعلل سبب الحادث بتغيير المسرب بشكل مفاجئ ، كما تم التعامل مع تعطل مركبة ما بعد جسر الأمير هاشم باتجاه عبدون ، و تعطل مركبة عند جسر النشا من جهة اليرموك وتعطل مركبة عند جسر النهضة باتجاه الدوار الثامن وتم إجراء اللازم ورفع العوائق للمحافظة على انسيابية حركة السير .

ودعــا السائقين في ظل ما تشهده المملكة من حالة عدم استقرار جوي ، إلى تفقد الجاهزية الفنية للمركبة قبل المسير على الطرقات والابتعاد عن المخالفات الخطرة المسببة للحوادث ، كالتتابع القريب والانشغال بمشتتات الانتباه كالهاتف النقال و تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء بالإضافة إلى تغيير المسرب بشكل مفاجئ ، و تجنب الوقوف المزدوج العشوائي لما له من اثر على انسيابية الحركة المرورية .

كما دعا السائقين الى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة الى ذلك .