الدوري السعودي: الهلال لوضع قدم على منصة التتويج .. والأهلي لتعطيله

mainThumb

06-05-2024 09:20 AM

printIcon

اخبار اليوم - يسعى فريق الهلال لوضع قدم على سلم التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عندما يحل ضيفاً على نظيره الأهلي في قمة مؤجلة من الجولة 28 بسبب المشاركة الآسيوية.

وتم تأجيل المباراة عن موعدها السابق تزامناً مع قرار تأجيل مباراة الهلال أمام العين الإماراتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لمدة 24 ساعة، بسبب الحالة المطرية التي مرت بها المنطقة، ليتقرر موعد جديد لقمة الأهلي والهلال في 6 مايو (أيار) الحالي.

وتتجه أنظار جماهير كرة القدم السعودية صوب ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة)، حيث تجري قمة الكلاسيكو، علماً بأن الهلال سبق أن كسب مواجهة الذهاب بثلاثية في العاصمة الرياض.

ويمضي الهلال بقيادة مدربه البرتغالي خورخي خيسوس بخطوات مثالية نحو معانقة لقب الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن سجل سلسلة من الانتصارات الطويلة بلغت 27 فوزاً مقابل تعادلين فقط، دون أن يتعرض لأي خسارة.

ويملك الأزرق العاصمي رقماً كبيراً على صعيد النقاط، ويبحث عن زيادته، إذ يملك حالياً 83 مع تبقي 4 جولات، إضافة للمواجهة المؤجلة أمام الأهلي التي يطمح لتحقيق الفوز فيها من أجل الوصول إلى رقم قياسي كبير على صعيد النقاط هذا الموسم.

وسيكون سالم الدوسري نجم الهلال وقائده بعد سلمان الفرج، اللاعب الوحيد الأبرز في قائمة غيابات الفريق، مقابل حضور للثنائي الصربي ميتروفيتش وسافيتش، وكذلك الثنائي البرازيلي مالكوم وميشايل، والبرتغالي نيفيز والسنغالي خاليدو كوليبالي، ومن خلفهم حارس المرمى ياسين بونو الذي يمثل مصدر أمان للفريق.


وسجل الهلال انتصاراً ثميناً خارج أرضه الجولة الماضية أمام التعاون بثلاثية نظيفة، إذ بات حالياً بحاجة إلى 4 نقاط فقط من أجل حسم اللقب الذي افتقده في الموسم الماضي لصالح فريق الاتحاد. وانتصار الفريق أمام الأهلي يعني اقترابه بمسافة «نقطة» من تحقيق اللقب، وذلك سيضمن له حسم البطولة في الجولة المقبلة أمام الحزم التي ستقام نهاية الأسبوع الحالي. أما فريق الأهلي الذي ينافس من أجل بلوغ المركز الثالث وضمان حضوره فيه حتى نهاية الموسم من أجل المشاركة في دوري أبطال آسيا (النخبة) للموسم المقبل، فإنه سيعمل على الخروج بنتيجة إيجابية تضمن له ذلك، خصوصاً أن الفريق استفاد من تعثر التعاون والاتحاد في الجولة الماضية.

ويملك فريق الأهلي في رصيده 55 نقطة وانتصاره أمام الهلال سيقوده للنقطة رقم 58، مما يعني إحكام قبضته على المركز، كونه يبتعد حالياً عن التعاون بفارق 4 نقاط والاتحاد بفارق 5 نقاط.والأهلي الذي يتولى قيادته الألماني ماتياس يايسله لا يظهر بصورة مثالية في جميع مبارياته، بل تتذبذب مستوياته بين جولة وأخرى، كونه يخسر مباريات تبدو في ظاهرها سهلة نسبياً، مما يجعله يفرط في مزيد من النقاط.

ويعول الأهلي على خياراته الهجومية المميزة بحضور رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو، وكذلك فراس البريكان، رغم الصلابة الدفاعية التي يملكها الهلال بوجود الثنائي علي البليهي وكوليبالي، ومن خلفهما ياسين بونو حارس مرمى الفريق.

وفي وسط الميدان يملك الأهلي حلولاً قد تسهم في قدرته على زيارة شباك الهلال بحضور الإيفواري كيسيه الذي ينجح في حسم كثير من مباريات الفريق.

دفاعات الأهلي في المقابل ستكون أمام اختبار قوي في ظل حضور عدد من الأسماء القادرة على تسجيل الأهداف من جانب الهلال، إلا أن السنغالي إدواردو ميندي حارس مرمى الأهلي، بات في حالة فنية مثالية الفترة الأخيرة، مما يجعله أمام تحدي الخروج بالشباك النظيفة.