الحسين والفيصلي يتطلعان لمواصلة انتصاراتهما .. وصراع ناري في القاع

mainThumb

08-05-2024 02:31 PM

printIcon

اخبار اليوم - تنطلق غدا الخميس لقاءات الجولة 19 من دوري المحترفين  لكرة القدم بمواجهات مثيرة للغاية وانحصر لقب الدوري بين الحسين إربد المتصدر برصيد 50 نقطة، ووصيفه الفيصلي 45، فيما تبدو حسابات الهبوط أكثر تعقيدا مع دخول 7 أندية فيها.

وتقام مباريات هذه الجولة غدا الخميس وبعد غد الجمعة، بمعدل 3 مباريات في اليوم الواحد.

شباب الأردن مع الأهلي

واحدة من أهم المباريات للفريقين، والتي تبدأ عند الساعة السادسة مساء يوم الخميس بالتوقيت المحلي.

أهمية المباراة تكمن في التقارب النقطي بينهما، إذ يحتل شباب الأردن المركز التاسع برصيد 16 نقطة، والأهلي المركز العاشر برصيد 14 نقطة.

خسر كلا الفريقين في الجولة الماضية، الأهلي أمام الحسين بنتيجة (1-2) وشباب الأردن امام شباب العقبة بنتيجة (صفر-1).

السلط وشباب العقبة

يدخل السلط هذه المواجهة التي تبدأ عند السادسة من مساء يوم الخميس، بهدف تعويض خسارته السابقة أمام الوحدات بنتيجة (0-3) والتقدم نحو المركز السادس ولو مؤقتا، فيما يطمح شباب العقبة أن يواصل انتصاراته بعد تخطيه عقبة شباب الأردن بهدف والثبات في المركز الخامس ومحاولة التقدم نحو المركز الرابع فيما لو تعثر الرمثا في مواجهته أمام الوحدات.

الحسين والجليل

تبدو فرصة الحسين أكبر في انتزاع نقاط هذه المباراة التي لا تقبل التفريط وتوسيع الفارق النقطي مع الفيصلي مطارده المباشر.

المباراة التي تقام الخميس عند الساعة 8.45 مساء، يدرك فيها الجليل الأخير برصيد 12 نقطة أنه لا مجال لفقدان مزيد من النقاط وإلا سيقترب أكثر من الهبوط خاصة مع خسارته في الجولة الماضية برباعية أمام الفيصلي.

الرمثا والوحدات

بغض النظر عن ترتيب الفريقين، تبقى لموقعة الرمثا والوحدات أهمية خاصة، وعادة ما تكون مبارياتهما مفتوحة ومثيرة في الناحية الهجومية.

المباراة التي تبدأ عند الساعة السادسة مساء يوم الجمعة، يجد فيها الوحدات فرصة لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية في المباريات الأخيرة والتحضير لمواجهته مع الفريق ذاته في ربع نهائي كأس الأردن.

الرمثا سيعمل كل ما بوسعه لتجنب الخسارة التي قد تعيده إلى المركز الخامس في حال فوز شباب العقبة على السلط أو تجعله بنفس عدد النقاط.

سحاب ومعان

واحدة من أهم المباريات لسحاب العاشر برصيد 15 نقطة مع معان السادس برصيد 20 نقطة والتي تقام عند السادسة مساء يوم الجمعة.

سحاب يعيش حالة معنوية مرتفعة بعد انتصاره الأخير في بطولة الدوري، وإبعاده الفيصلي عن بطولة الكأس ووصوله إلى دور الثمانية ويدرك أن النقاط الثلاث المحققة أمام معان ستكون أغلى من الذهب وستمنحه مزيدا من الراحة في مواجهاته المقبلة.

الفيصلي ومغير السرحان

يطمح الفيصلي الثاني برصيد 45 نقطة أن يعود إلى وضعه الطبيعي على حساب مغير السرحان الثامن برصيد 18 نقطة في المواجهة التي تقام عند الساعة 8.45 مساء يوم الجمعة.

الفيصلي الذي ودع الكأس مبكرا أمام سحاب، سيعمد إلى البقاء منافسا على بطولة الدوري حتى الرمق الأخير حتى لا يخرج بخفي حنين من الموسم الحالي.

مغير السرحان تلقى ضربتين موجعتين بخسارته أمام سحاب في بطولة الدوري، ووداعه بطولة الكأس أمام الوحدات، وهو ما يدفعه للتعويض في هذه المباراة.