الوصول إلى أولمبياد باريس يؤكد دقة نهج اتحاد كرة الطاولة في التطوير

mainThumb

23-05-2024 03:22 PM

printIcon

اخبار اليوم - تشهد كرة الطاولة الأردنية نهضة كبيرة من خلال منتخبات الطاولة في عدد من الفئات، والتي جاءت ثمرة لجهود الاتحاد في افتتاح مدارس للعبة في العديد من المحافظات، ما كان له أطيب الأثر في اكتشاف المواهب التي أثرت المنتخبات الوطنية والأندية.
ونجح اتحاد كرة الطاولة بتحقيق الإنجازات في العديد من المشاركات الخارجية، والتي كان آخرها نجاح اللاعب زيد أبو يمن في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، بعد فوزه بلقب تصفية غرب آسيا والتي أقيمت في مدينة السليمانية العراقية.
وتمكن أبو يمن من تحقيق انتصاره السادس على التوالي في غرب آسيا محققاً العلامة الكاملة بعد فوزه في النهائي على حساب اللاعب البحريني راشد سند، والتأهل إلى ألأولمبياد في إنجاز جديد يحسب لكرة الطاولة الأردنية.
ولم يقف طموح اتحاد الطاولة عند التأهل للأولمبياد، بل تعداه إلى البدء بالتخطيط لتأهيل اللاعب أبو يمن ليكون رقما صعبا في الأولمبياد بتحقيق نتائج لافتة ومميزة تسهم في رفع علم الوطن عاليا.
وأكد رئيس اتحاد كرة الطاولة طارق الزعبي أن الإنجاز الكبير للاعب أبو يمن بوصوله إلى أولمبياد باريس، يزيد من إصرار الاتحاد على بذل المزيد من الجهد لتهيئة اللاعب لمشاركة قوية بحجم الأولمبياد، كما يزيد من حجم المسؤولية لمواصلة الصعود باللعبة إلى أعلى المستويات بحثا عن الإنجازات.
وأشاد الزعبي بالدعم الكبير الذي تقدمه اللجنة الأولمبية بقيادة سمو الأمير فيصل بن الحسين لجميع الرياضات بما في ذلك كرة الطاولة، ما أسهم في وصول الأردن إلى الأولمبياد بعدد جيد من اللاعبين في مختلف الألعاب.
وأضاف هناك المزيد من الخطط لاتحاد الطاولة بشأن دعم الأندية والمنتخبات، وهناك أيضا استراتيجية واضحة تهدف إلى تطوير اللعبة على مختلف الصعد، متمنيا أن يتواصل صعود كرة الطاولة الأردنية في جميع البطولات الخارجية.

بترا