ديما علم: "بس بقول"

mainThumb

17-01-2023 01:31 PM

printIcon

كشفت الناشطة الأردنية ديما علم فراج، أن استخدامها لوسائل التواصل الاجتماعي عوضها عن نقص دراسة الإعلام وهو التخصص الذي تفضله.

وقالت فراج خلال استضافتها في برنامج المغرد والذي يقدمه عامر بن جساس عبر فضائية ابوظبي، إنه يمكن وصفها بناشطة سياسية او اجتماعية، او كلاهما معا، مشيرة إلى أنه لا يمكن اعتبار وجودها عبر التواصل الاجتماعي كإعلامية.

وعن وسم "بس بقول" والذي اشتهرت به، قالت إنه ليس احتكارا لها بل وسم تستخدمه ويمثل وجودها في مواقع التواصل الاجتماعي، موضحة أنها لا تعترف كيف اصبح يعبر عنها بعد أن استخدمته في البدايات بشكل عشوائي.

وأوضحت فراج أنها تعلق على القضايا وربما تتناول جوانب لم ينتبه لها الاخرون، لكنها ليست مصدرا للسبق الصحفي ولا يحق لها فعل ذلك، وهذا يدلل على أنها ليست شخصا يهرب له معلومات لإثارة المواضيع عبر التواصل الاجتماعي.

وأعربت فراج أنها ضد الكوتا النسائية في مجلس النواب لأنها تخالف المساواة بين الرجل والمرأة، وهي تمييز ايجابي، ولا تفضل الوصول إلى قبة البرلمان عبر الكوتا حتى وإن فشلت في الوصول.

وعن إعادة التغريد لتغريدات اخرين، قالت فراج إن السوشيال ميديا عالم افتراضي، وإذا مرت أيام دون أن تغرد فسينساها الناس، ولذلك هي تشعر بأنه عليها أن تبقى على تواصل مع المتابعين.

وأكدت فراج أنها ندمت بعد بعض التغريدات، موضحة أنه لا يوجد إنسان لا يخطئ.