أخبار اليوم – أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حجب تطبيقات التراسل في محيط قاعات امتحانات شهادة الثانوية العامة وأثناء انعقاد جلسات الامتحان، وذلك اعتبارًا من 25 حزيران 2026 وحتى 18 تموز 2026.
وأوضحت الهيئة أن القرار يأتي في إطار الحرص على ضمان نزاهة امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة أن الحجب سيقتصر على محيط قاعات الامتحانات وخلال فترة انعقاد الجلسات فقط.
وبيّنت أن عملية الحجب ستبدأ قبل انطلاق كل جلسة امتحان بدقائق، وتنتهي مباشرة بعد انتهاء الجلسة، بما يحد من استخدام تطبيقات التراسل خلال فترة الامتحان ويعزز سلامة إجراءات عقده.