استخدام شات جي بي تي للغش في الامتحانات بسماعات البلوتوث

mainThumb

03-06-2023 12:17 PM

printIcon

في حادثة غير مسبوقة، تم استخدام شات جي بي تي للغش في الامتحانات الحكومية الهندية من خلال سماعات الأذن التي تعمل بتقنية بلوتوث.

وتم استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي شات جي بي تي من OpenAI للغش في امتحانات لجنة الخدمة العامة بولاية تيلانجانا الهندية.

وشهد شات جي بي تي ارتفاعاً فلكياً في شعبيته خلال الأشهر القليلة الماضية، ولكن كانت هناك مخاوف متزايدة أيضاً من تنامي هذه الشعبية. وتم تقديم العديد من الحجج حول ما إذا كانت شات جي بي تي يضر أكثر مما ينفع، وقد أعرب أباطرة التكنولوجيا مثل إيلون ماسك والرئيس التنفيذي السابق لشركة غوغل إيريك شميديت عن مخاوفهم بشأن هذا الارتفاع السريع للذكاء الاصطناعي.

وفي حادثة حديثة في الهند، استخدم شات جي بي تي للغش أثناء امتحانات الخدمة المدنية في تيلانجانا، ومن المحتمل أن تصبح واحدة من أولى الحالات في الهند التي تم فيها استخدام الذكاء الاصطناعي للغش.

وكشف فريق تحقيق خاص يحقق في تسريب ورقة أسئلة لجنة الخدمة العامة بولاية تيلانجانا (TSPSC) أن نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الشهير شات جي بي تي قد تم استخدامه للحصول على إجابات لأسئلة مختلفة. وحصل أحد المتهمين على ورقة الأسئلة لامتحان مساعد مهندس تنفيذي، واستخدم شات جي بي تي للحصول على الحلول ونقل الإجابات للآخرين عبر سماعات الأذن التي تعمل بتقنية بلوتوث.

ويذكر التقرير كذلك أن هذا الكشف تم بعد أن استجوب المسؤولون مهندس قسم في شركة Telangana State Northern Power Distribution Company Limited في بيدابالي. واستخدم المتهم، بول راميش، شات جي بي تي لتقديم إجابات لسبعة متقدمين آخرين خلال امتحانين تم إجراؤهما في وقت سابق من هذا العام من خلال الوصول إلى ورقة الأسئلة المسربة بعد 10 دقائق من الامتحان، بحسب صحيفة هيندوستان تايمز.