كيف تمنع تطبيقات فيسبوك ومسنجر من استنزاف بطارية هاتفك؟

mainThumb

02-02-2023 01:41 PM

printIcon

نشر أحد مستخدمي هواتف (Oneplus) في موقع (OnePlus Community) منذ أيام قليلة شكوى حول أن تطبيق مسنجر يستهلك وحده 50% من بطارية هاتفه ومعظم استهلاك البطارية كان بسبب عمل التطبيق في الخلفية، ولم تكن هذه هي الشكوى الوحيدة بشأن استنزاف تطبيقات فيسبوك ومسنجر للبطارية.

حيث يشتكي مستخدمو تطبيقات فيسبوك ومسنجر منذ سنوات من أن هذه التطبيقات تستنزف بطارية هواتفهم بشكل كبير، وبسبب ذلك اضطر بعض المستخدمين إلى تفعيل ميزة تحسين البطارية للتطبيق، ولكن ذلك أثر في أداء التطبيق ولم يتمكن المستخدمون من تلقي الرسائل النصية أو المكالمات في وقتها.

ولكن إذا لاحظت من قبل أن بطاريتك تنفد بسرعة غير طبيعية بسبب تطبيقات فيسبوك ومسنجر فذلك ليس صدفة، لأنه وفقًا لعالم بيانات سابق في شركة فيسبوك فإن الشركة لديها القدرة على استنزاف بطارية هاتفك دون علمك.

حيث تعتمد الشركة الممارَسةَ المعروفة باسم (الاختبار السلبي) Negative Testing على نطاق واسع؛ لاختبار أداء التطبيق في الظروف غير العادية، وذلك عن طريق التغذية المعتمدة للتطبيق ببيانات سيئة للتأكد من أنه سيعمل عندما يستخدمه الناس بشكل غير صحيح.

صرح (جورج هايورد) George Hayward عالم البيانات السابق في شركة فيسبوك في مقابلة مع صحيفة (نيويورك بوست) أنه رفض المشاركة في عملية (الاختبار السلبي) وقد أدى ذلك إلى فصله من الشركة، ولذلك رفع دعوى قضائية ضد الشركة.