300 دينار قيمة استئجار مزرعة خاصة ليوم واحد

mainThumb

30-07-2023 03:08 PM

printIcon

معاذ القضاة – نهاية الأسبوع بالنسبة للعائلات تعتبر مساحة للراحة والخصوصية، مثلما تعتبر عودة المغتربين والبحث عن قضاء ليلة أو ليلتين ضمن خططها للسياحة والاستجمام، المزارع الخاصة أو "الشاليهات" كما يطلق عليها هي وجهة العائلات والمغتربين لقضاء أوقات بهذه الأماكن بكامل الخصوصية وانعزالهم عن أي أفراد آخرين قد يتأثرون عليهم.
هذه الأماكن بدت خلال السنوات الأخيرة تنتشر شيء فشيء واتسعت المناطق التي تتواجد بها هذه المزارع لتشمل مختلف محافظات المملكة، وأصبحت جزءا من الاستثمار السياحي وتوفر عديد من فرص العمل مثلما تعتبر مصدر دخل لهذه العائلات في حين أن هذا المزارع تختلف مواصفاتها من مزرعة إلى أخرى وهذا يعني بطبيعة الحال اختلاف القيمة السعرية للاستئجار والتي تختلف ما بين أيام الأسبوع والعطلات الرسمية والأعياد.
رئيس اتحاد أصحاب المزارع، محمد الساكت بين لـ "أخبار اليوم" أن نسبة حجوزات المزارع في جرش والسلط وعمان تجاوزات 90 % خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.
وأضاف الساكت أن نسبة حجوزات المزارع في الأغوار من الخميس إلى السبت لم تبلغ 50 % بسبب موجة الحر التي تؤثر على المملكة.
وبين الساكت أن أسعار حجز المزارع ليومي الجمعة والسبت تتراوح ما بين 150 إلى 300 دينار لليلة الواحدة، وباقي أيام الأسبوع من 100 إلى 200 دينار، وفق تصنيف المزارع والخدمات التي تتوفر بها.
علما أن هناك 530 مستثمرا لديهم أكثر من 1200 مزرعة، لغاية الآن منضمة إلى اتحاد أصحاب المزارع، ما يعود على الاقتصاد الأردني بالنفع.