الشباب والاحزاب!

mainThumb

14-09-2023 11:21 AM

printIcon

 رجائي معاوية الهلسه 

كان للاستقرار التشريعي دور هام جدا في هذه الأيام، حيث أعطى طابع  الجدية بالعمل الحزبي والسياسي الذي بدأه الأردن بتوجيهات سيد البلاد خلال السنة الماضيه ، والمقصود هنا بالاستقرار التشريعي هو جدية الدولة الاردنيه و التزامها خلال السنوات القادمة بالوصول إلى أعلى نسبة مقاعد حزبية داخل مجلس النواب ومن ثم الى  حكومة برلمانية .

يعد هذا  الدور ضروري ومهم،  حيث يؤدي إلى خلق بيئة متكاملة لتطوير المشاركة السياسية و الحزبية للشباب بالتوازي مع منظومة التحديث السياسي ، والتى من خلالها يمكن أن نضع الشباب على خارطة العمل السياسي حيث نمكنهم لنراهم قيادات شبابية حزبية لهم بصمة واضحة بالعمل السياسي على مستوى عالٍ جدا.

ومن هنا يأتي دور الأحزاب الى تكثيف جهودها لاستقطاب اكبر عدد من  الشباب الواعي للأحزاب وتثقيفهم وتمكينهم سياسيا من خلال عقد  تدريبات تهتم  بالتربية الحزبية والمشاركة في العملية الانتخابية، لإنتاج قادة سياسيون حزبيون يمكنهم قيادة المرحله القادمه.

اعترف ان الظروف كانت غير مناسبه في الماضي لممارسة العمل الحزبي لكن الآن أصبحت الظروف ملائمة تماما، وهذا ما أكد عليه دولة رئيس الوزراء خلال لقائه عدد من طلبة الجامعات الاردنيه و الناشطين الشباب خلال الاشهر الماضية حيث كان لنا فرصة الجلوس بمعيته وعدد من الشباب حيث وجه دولته الشباب الانخراط بالعمل الحزبي و أكد على ان الملاحقة الأمنية  أصبحت من الماضي وان الشباب هم المحرك الرئيسي لعملية التحول السياسي خلال السنوات القادمه.

بأسم الشباب الأردني الغيور على مصلحة مملكتنا الحبيب نشد على يد سيدي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بضرورة الإسراع في إنجاز منظومة التحديث السياسي لمواجهة التحديات في المئوية الثانية للدولة الأردنية بعزيمة وهمة.

وفقنا الله جميعاً لخدمة أردننا الغالي تحت ظل راعي المسیرة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسین المعظم.