بحث قضايا تهم المستثمرين الأردنيين في العراق

mainThumb
بحث قضايا تهم المستثمرين الأردنيين في العراق

10-02-2023 12:08 PM

printIcon

بحث عضوا مجلس ادإرة غرفة تجارة عمان فلاح الصغير ومحمد طهبوب،بالعاصمة بغداد، مع رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية حيدر محمد مكية، تعزيز الاستثمارات الأردنية بالعراق واستفادتها من الحوافز والمزايا التي يكفلها قانون الاستثمار.

وتم خلال اللقاء الذي عقد بمقر الهيئة، تقديم عرض مفصل بإبرز التحديات والمشاكل التي تواجه إنسيابية دخول الاستثمارات الأردنية للسوق العراقية بهدف حلها ودعم جهود مجلس الأعمال العراقي في عمان، باستقطاب الاستثمارات ورؤوس الأموال للعراق.


وتم خلال اللقاء الذي حضره مدير عام مجلس الأعمال العراقي في عمان عبير النائب، ومجموعة من المستثمرين الاردنين دعوة رئيس الهيئة لزيارة الأردن وعرض فرص وقوانين الاستثمار الجديدة في العراق على المستثمرين الاردنين المهتمين بالعمل داخل السوق العراقية.

وشدد الصغير على ضرورة تسهيل اجراءات الاستثمار. في العراق امام الشركات الاردنية المتعلقة في التسهيل في منح التأشيرات والإقامة لرجال الاعمال والتجار الاردنيين.


من جانبه، اكد اهمية زيادة التعاون والتبادل التجاري بين البلدين والإستفاده من الخبرات الاردنية في جميع القطاعات خصوصا قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مبينا أن المملكة تمتلك خبرات واسعة فيه، يمكن لنظيرتها العراقية الاستفادة منها.