انعقاد الاجتماع الأول لمجلس أمهات طلبة مدارس الرأي

mainThumb

27-11-2023 03:54 PM

printIcon

أخبار اليوم – رباب دوله 

ترأس مدير عام المدارس الدكتور محمد أبو عمارة، صباح اليوم، في مبنى مدارس الرأي الاجتماع الأول لمجلس أمهات طلبة المدرسة، بحضور عدد من الأمهات أعضاء المجلس.

ورحب مدير عام المدارس الدكتور محمد أبو عمارة بالحضور حيث قدم شرحاً وافياً عن المدرسة وأهدافها ورؤيتها للمرحلة المقبلة، وتطلعات الإدارة في بناء شراكات مع الأهالي بحيث يتم الوصول إلى إقامة مشاريع مشتركة تسهم في عملية تدريس الطلبة وأدواتها وكيفية قياس النتائج وانعكاساتها إيجابياً على الطلبة، الأمر الذي يؤدي إلى تحفيز الطلبة في المشاركة في عملية التعليم ضمن أسلوب منهجي وعلمي جديد يثري قدرتهم على الفهم والاستيعاب والتحليل.

وخلال الجلسة تحدثت عدد من الأمهات اللواتي حضرن الاجتماع حيث أبدين تقديرهن لهذا الدور الريادي من المدرسة في بناء شراكات وتواصل مع أهالي الطلبة، وإطلاعهم على ما هو جديد وكيفية دفع المسيرة التعليمية وبناء قدرات أبنائهم.

وقدمت الأمهات عدة اقتراحات ذات صلة مباشرة بالعملية التعليمية، إضافة إلى بعض الاقتراحات في النشاطات اللامنهجية، والتي تسهم في تعزيز ثقة الطالب بنفسه وتوسيع مداركه، وجعله شريكاً وليس فقط متلقياً معلومات ضمن كتاب أو مسار معين.

وفي نهاية اللقاء تم وضع هذه الاقتراحات لرفعها إلى الإدارة ومناقشتها في جدول الأعمال القادم للأخذ بها وتطبيق ما أمكن منها،

وتعتبر مدارس الرأي الخاصة ضمن أفضل المدارس الرائدة في المسيرة التعليمية على مستوى المملكة، حيث يقوم عليها كادر إداري وتعليمي، وتوفير كافة مقتضيات العملية التعليمية.

 



news image
news image
news image
news image
news image
news image
news image
news image
news image