المعايطة : الشباب أدوات التغيير والتنمية والتطوير

mainThumb

20-02-2023 02:19 PM

printIcon

أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، المهندس موسى المعايطة على ضرورة، تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم السياسية، والانتقال بهم الى مرحلة جديدة من مراحل الانفتاح والتحديث السياسي للقيام بدور فاعل وحقيقي في عملية صنع القرار.

جاء ذلك خلال رعايته حفل تخريج الطلبة المشاركين في برنامج أنا أشارك في كلية الزرقاء الجامعية بحضور الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني رئيس جامعة البلقاء التطبيقية وعدد من ابناء المحافظة وطلاب الكلية.

وبين المعايطة ان رؤية الدولة الأردنية فتحت المجال أمام الشباب للإنخراط في الحياة السياسية والحزبية، وإن الهيئة المستقلة للانتخاب، تسعى ومن خلال برنامج أنا أشارك الى دمج الشباب في الجامعات في الحوار والعمل العام، وذلك استجابة للتوجيهات الملكية السامية .

وخاطب المعايطة الشباب على أنهم أدوات التغيير، والتنمية والتطوير في مختلف المجالات، ومن الضروري ان تكون لهم مشاركة فاعلة في عملية صنع القرار، من خلال الانخراط في العمل الحزبي والمشاركة في الانتخابات ترشحا واقتراعا، من أجل الوصول الى تشكيل حكومات برلمانية في المستقبل.

وأوضح ان الحملة التوعوية بعمومها والتي تقوم بها الهيئة المستقلة للانتخاب من خلال برنامج أنا أشارك تعمل على تحقيق جملة من الأولويات والمفاهيم الوطنية وأهمها العمل الحزبي وسيادة القانون والمشاركة السياسية والهوية الوطنية وحقوق الانسان واحترام الرأي والرأي الآخر.


كما رحب الأستاذ الدكتور محمد هديب عميد كلية الزرقاء الجامعية بالحضور شاكرا الهيئة المستقلة للانتخاب على جهودها في توعية طلاب الجامعات من خلال برنامج انا اشارك؛ مؤكدا ان كلية الزرقاء الجامعية وهي احد صروح العلم والمعرفة؛ قد حصدت ثاني الجامعات في عدد المشاركين في البرنامج؛ والأكثر ضمن جامعة البلقاء التطبيقية؛ أن هذا البرنامج يأتي أيضا استجابة وتنفيذا لرؤية جامعة البلقاء التطبيقية / كلية الزرقاء الجامعية بضرورة تفعيل وتعزيز دور الشباب في عملية المشاركة السياسية والعملية الديمقراطية.

وتخلل الإحتفال عرض مشهد مسرحي من طلبة الكلية المشاركين في البرنامج، كما تم تكريم المؤسسات القائمة على البرنامج، وتسليم الشهادات على مستحيه من الخريجين البالغ عددهم ١٢٠ طالبة وطالب من كلية الزرقاء الجامعية



news image
news image