عدم استقرار جوي يؤثر على المملكة اليوم

mainThumb
عدم استقرار جوي يؤثر على المملكة اليوم

15-04-2024 08:51 AM

printIcon

أخبار اليوم - تتأثر المملكة الاثنين، تدريجيا بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث تظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع هطول زخات متفرقة وغير منتظمة من المطر في المناطق الشرقية تمتد أحيانا إلى أماكن مختلفة من المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا.

كما تسود رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر مثيرة للغبار خاصة في شرق المملكة، ومع ساعات المساء والليل تضعف فرص هطول الأمطار، وتتناقص كميات الغيوم، وتخف سرعة الرياح ويميل الطقس إلى الاستقرار التدريجي.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في شرق المملكة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان الاثنين بين 23 - 13 درجة مئوية، وفي غرب عمّان 21 - 11، وفي المرتفعات الشمالية 18 - 10 وفي مرتفعات الشراة 19 - 9, وفي مناطق البادية 27 - 15 وفي مناطق السهول 24 - 14, وفي الأغوار الشمالية 30 - 16, وفي الأغوار الجنوبية 32 - 19، وفي البحر الميت 31 - 17، وفي خليج العقبة 32 - 18 درجة مئوية.

وبحسب التقرير، يطرأ الثلاثاء، ارتفاع في درجات الحرارة، ويكون الطقس دافئا في معظم المناطق، وحارا نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ويطرأ الأربعاء، ارتفاع آخر على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 5-6 درجات مئوية، ويكون الطقس دافئا في معظم المناطق، وحارا نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ويبقى الطقس الخميس، دافئا في معظم المناطق، وحارا نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا خاصة في مناطق البادية.

بترا