83 إنزالا جويا نفذها الأردن كمساعدات إغاثية على قطاع غزة

mainThumb
وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة مهند المبيضين

16-04-2024 01:23 PM

printIcon

أخبار اليوم - قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة مهند المبيضين، إن عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها الأردن على قطاع غزة بلغ 83 إنزالا، موضحا أن الإنزالات الجوية مستمرة إلى الأهل في قطاع غزة.

وأضاف أن من المهم "التذكير بالإنجازات الأردنية التي استمرت خلال فترة عيد الفطر وهي مستمرة حتى اليوم، مشيرا إلى الدور الكبير الذي ينهض به جلالة الملك عبدالله الثاني فيما يتعلق بتخفيف وطأة الحرب الكارثية على غزة وأيضا خفض التصعيد في الإقليم .

وأشاد المبيضين بجهود القوات المسلحة المستمرة في إيصال المساعدات والدعم الإغاثي إلى قطاع غزة في أكثر من صورة، ومن خلال الهيئة الخيرية الهاشمية التي تنفذ جهدا آخرا بإيصال القوافل ومن خلال الإنزالات الجوية.

وشدد على أن دور الأردن مستمر بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في حشد موقف دولي لوقف الحرب على غزة، وإدامة إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأهل في القطاع، والتأكيد على أهمية خفض التصعيد الإقليمي في المنطقة.

وبين أن الحكومة استخدمت كافة السبل المتاحة لإيضاح ما يجري للمواطنين من خلال البيان الفني الذي صدر عن سلطة الطيران المدني ثم البيان الذي صدر عن الحكومة بعد ساعة من اجل عدم أخذ أي معلومات ونشر أخبار تتعلق بالمس بحياة المواطنين وأمنهم واقتصادهم "نتيجة للعمليات التي تعرضت لها المنطقة والإقليم وبسبب التصعيد الإيراني الذي جاء ردا على استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق والذي أدانته الحكومة الأردنية سابقا".

المبيضين، قال إن مجلس الوزراء أكد في اليوم الثاني أن الحياة مستمرة ومنتظمة ولا داعي للهلع والخوف، "ومن المهم جدا الانضباط في مثل هذه الحالات والمواقف، ونعزل على وعي الأردنيين دائما وإيمانهم بدور قيادتهم وجيشنا العربي وأهمية حماية مؤسساتنا ومجتمعنا الأردني ومواطننا الأردني وأراضينا وسلامة أجوائنا وأراضينا من أي خطر يصيبها أو يتقدم باتجاهها".

جاء ذلك خلال اللقاء الحكومي مع رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي فارس البريزات، بعنوان: "سيادة القانون والتنمية، نحو التحول المستدام في البترا"، بمبنى وزارة الاتصال.

ويأتي اللقاء في إطار منتدى التواصل الحكومي الذي أطلقته الوزارة ويتولى استضافة المسؤولين مع وسائل الإعلام للحديث حول القضايا والمواضيع العامة.

ويتمحور اللقاء حول عدة موضوعات أبرزها، سيادة القانون والتحول المستدام في البترا، وتأثير الأحداث الإقليمية على السياحة في البترا ونسب الإشغال في فنادق الإقليم، والخطط والاستراتيجيات للنهوض بواقع السلطة ومعالجة التحديات، ودعم الاستثمار السياحي.