استثمار أموال الضمان ومراقبة الشركات يؤكدان أهمية الالتزام بالحوكمة المؤسسية

mainThumb
استثمار أموال الضمان ومراقبة الشركات يؤكدان أهمية الالتزام بالحوكمة المؤسسية

22-04-2024 12:27 PM

printIcon

اخبار اليوم - بحث رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي عز الدين كناكرية مع مراقب عام الشركات وائل العرموطي، سبل تعزيز ممارسات الحوكمة في الشركات التي يستثمر فيها الضمان الاجتماعي.

وأكد كناكرية التزام الصندوق في تعزيز التزام الشركات التي يسهم بها بمبادئ ومعايير الشفافية والإفصاح والرقابة من خلال ممثليه في قرابة 60 شركة مساهمة عامة وخاصة، لما لذلك من أثر مهم في حماية حقوق جميع المساهمين بما فيهم صغار المساهمين وزيادة الثقة ببيئة الأعمال.

وقال العرموطي، إن الدائرة قامت بمراجعة شاملة للتشريعات الناظمة لأعمال الشركات، منها تعديل قانون الشركات وتعليمات الحوكمة والرقابة على الشركات غير المدرجة ومتابعة الشركات تحت التصفية.

وناقش الجانبان مقترحات عدة بهدف تحسين البيئة التنظيمية والرقابية للشركات وتأكيد أهمية العمل المشترك بين جميع أطراف البيئة الاستثمارية من هيئات رقابية وتنظيمية والمستثمرين، وأهمية التغذية الراجعة في تحسين التشريعات والإجراءات بما يسهم في تحقيق الاستقرار والنمو المستدام للقطاع الاقتصادي في الأردن.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة من الصندوق والدائرة لمتابعة مخرجات اللقاء.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي يقوم بها صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي مع المؤسسات الوطنية المختلفة لتفعيل العمل المشترك بهدف تحفيز النشاط الاقتصادي والمساهمة في تحسين تنافسية الأردن في المؤشرات الدولية.

بترا