إقليم البترا و"التدريب المهني" يبحثان التعاون

mainThumb
إقليم البترا و"التدريب المهني" يبحثان التعاون

06-05-2024 02:36 PM

printIcon

أخبار اليوم - بحث رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور فارس البريزات، ومدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس أحمد الغرايبة، بحضور مفوض التنمية المستدامة الدكتورة فاطمة الهلالات، التعاون لتطوير مشاريع تنموية تدريبية، وتطوير عمل الجمعيات في المنطقة.
وقال البريزات، وفق بيان للسلطة اليوم الاثنين، إن السلطة تُنفذ من خلال مفوضية التنمية المستدامة العديد من البرامج التدريبية لأبناء المنطقة كما تعمل على توسيع تلك البرامج لتشمل عددا أكبر من أبناء الإقليم.
وأشار إلى أن السلطة على استعداد للتعاون مع المؤسسة لإيجاد برامج تدريبية لرفع مستوى العاملين في القطاع السياحي والجمعيات والأفراد.
من جانبه، بين الغرايبة أن التعاون مع السلطة سيسهم في الوصول إلى شريحة أكبر من المستفيدين من برامج التدريب المهني، إضافة إلى استحداث برامج تدريبية متخصصة بمدينة البترا وتواكب الأعمال الموجودة في المنطقة كصيانة المواقع الأثرية والفندقة والسياحة والخزف.
و أضاف، أن المؤسسة حريصة على تعزيز تعاونها مع مؤسسات المجتمع المحلي والقطاعات التنموية، لتوفير برامج تدريبية نوعية للشباب والشابات بالمحافظات كافة، لافتا إلى تنفيذ وتسويق برامج تدريبية مشتركة، والسعي لعقد المزيد من الشراكات النوعية لتطوير برامجها التدريبية وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.
وبينت الهلالات أن السلطة تعمل بالتعاون مع المؤسسة على عدة برامج تدريبية تستهدف أبناء المنطقة وخاصة السيدات في عدة مجالات منها صناعة الحلي والمجوهرات والمطبخ الإنتاجي وصناعة الفخار والخزف وتهديب الشماغ الأردني، وستعمل على تطوير عمل الجمعيات، ومشاريع صغيرة تعكس الطابع الخاص بالإقليم البترا.
واطلع الغرايبة خلال زيارته معهد تدريب مهني البتراء، على واقع العملية التدريبية والبرامج المنفذة داخل المعهد للوقوف على احتياجاته.