"نقيب الزراعيين":1174 مهندس تم قبول عضويتهم العام الماضي

mainThumb

17-03-2023 11:49 AM

printIcon

عبد الكريم توفيق – قال نقيب المهندسين الزراعيين، علي أبو نقطة إن استمرارية توفير الرواتب التقاعدية لأعضاء النقابة، وتأمين فرص التشغيل والتدريب لا تزال تشكل تحدياً كبيراً أمام النقابة ومنتسبيها.


وأضاف أبو نقطة في حديثه لـ"أخبار اليوم"، الخميس، أن هدف النقابة الأساسي ضمان حياة كريمة لمنتسبيها، حيث يتم العمل على توفير خدمات شراء الأراضي، وبرنامج تمويل المشتريات، والتأمين الصحي وغيرها من الخدمات، بحسب أبو نقطة.
وبين أن النقابة لديها برنامج الاعتماد المهني الذي يعتبر من نقاط التميز المعتمدة من اتحاد المهندسين الزراعيين العرب، ويهدف لتوثيق الخبرات الزراعية الأردنية و تحقيق جزء من التكامل العربي بين الاقطار العربية بإنشاء بنك الخبرات العلمية العربي وتبادلها، وكذلك توفير منهج علمي معتمد لتطوير قدرات ومعارف المهندسين الزراعيين للوصول الى درجات التصنيف المختلفة من المبتدئ حتى درجة الاستشاري.


وحول أعداد المقبولة عضويتهم، أوضح أبو نقطة أنه تم قبول عضوية 1174 مهندس زراعي خلال العام الماضي ليصبح العدد الكلي للمهندسين الزراعيين المنتسبين للنقابة حتى تاريخه 26549 مهندس زراعي.
وفيما يخص أعداد المتقاعدين لفت أبو نقطة أن عدد المتقاعدين حتى تاريخه بلغ 3182 متقاعد، فيما تم شطب عضوية 3477 مهندس زراعي خلال الأعوام الماضية، باستثناء العام الماضي، حيث لم يتم شطب عضوية أي مهندس.