الجامعة الأردنية فرع العقبة تحتفل بالأسبوع العالمي للثقافة الفرنكفونية

mainThumb

18-03-2023 02:05 PM

printIcon
احتفلت الجامعة الأردنية فرع العقبة، بالأسبوع العالمي للغة الفرنسية والثقافة الفرنكفونية.

وأكد رئيس قسم اللغة الفرنسية في الجامعة، الدكتور محمد مطارنة، أن الجامعة وصلت إلى مراتب متقدمة في جميع المجالات رغم حداثة سنها وبداية تجربتها، لا سيما في تدريس اللغات، لافتا إلى أن هذا الحفل يأتي امتدادا لنهج راسخ اختطته الجامعة الأم منذ عشرات السنين، ارتكازا على إرثها العريق وإيمانها بأهمية اللغات البشرية والتعدد اللغوي والانفتاح على الثقافات.

ولفت، إلى حرص الجامعة على تطوير الأدوات والآليات لتعلم هذه اللغة العالمية ولرفع مستوى الخريجين، مشيرا إلى أن اللغة الفرنسية ذات إرث ثقافي وحضاري عريق، وتقدم تنوعا ثريا للعالم في جميع المجالات الحياتية.

من جانبه، أشاد المستشار الثقافي في السفارة الفرنسية في عمان جيل غولان، بالمستوى المتقدم الذي حققته الجامعة على صعيد تدريس اللغة الفرنسية.
وأعرب عن شكره وتقديره لاهتمام رئاسة الجامعة وإدارة كلية اللغات/ قسم اللغة الفرنسية وللجهود المبذولة لتعزيز تعلم اللغة الفرنسية، مؤكدا حرص السفارة الفرنسية على مد جسور التعاون بين الجانبين.

وتضمن الحفل الذي حضره مساعد رئيس الجامعة الدكتور معاذ أبو فرج، و عميد كلية اللغات الدكتور مفلح الحويطات، مجموعة من الفقرات المتنوعة.

وعلى هامش الحفل بحث رئيس الجامعة الدكتور غالب عباسي مع غولان، سبل التعاون بين الجامعة الأردنية/ العقبة والحكومة الفرنسية، ممثلة بالسفارة الفرنسية في عمان.