نقابة الصيادلة تدين تصريحات الوزير الإسرائيلي المتطرف

mainThumb

20-03-2023 11:35 PM

printIcon

دانت نقابة صيادلة الأردن تصريحات الوزير الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش حول إنكاره لوجود الشعب الفلسطيني، واستخدامه خريطة استعمارية تضم حدود المملكة، باعتبارها دعوة صريحة للتحريض على الإرهاب والتطهير العرقي وإثارة الفوضى في المنطقة.

وحذر نقيب الصيادلة الدكتور محمد العبابنة في تصريحات صحفية من صمت العالم على تلك التصريحات الخطيرة التي أطلقها المتطرف سموتريتش والتي تعكس فكرا عنصريا تتبناه الحكومة الإسرائيلية وقادتها، داعيا إلى محاربة هذا الفكر الفاشي التوسعي الذي سيجر المنطقة إلى مزيد من عدم الاستقرار وانعدام الأمن.

واكد العبابنة أن الشعبين الأردني و الفلسطيني ،شعبان أصيلان متجذران في أرضهما منذ آلاف السنين، وحقائق التاريخ والجغرافيا تؤكد مَن هم أصحاب الأرض ومَن هم الغرباء المستعمرون ، ولن يستطيع أمثال سموتيرتش، تشويه وتزييف هذه الحقائق أو إنكار هذا الوجود الأصيل للشعب الفلسطيني وثقافته وحضارته وإرثه وجذوره الضاربة في أعماق أرضه.

وشدد على ضرورة الوقوف بجانب القيادة الهاشمية في وصايتها التاريخية على المقدسات الإسلامية ودورها المحوري في الحفاظ على حقوق الاشقاء في فلسطين بالعيش بسلام والحصول على حقوقهم ضمن الاعراف الدولية و العالمية والإنسانية وتجسيد دولة فلسطين الحرة المستقلة وعاصمتها مدينة القدس المحتلة، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.