معالجة 500 مراجع في يوم طبي مجاني للمقاصد بمعان

mainThumb

29-03-2023 11:16 AM

printIcon

أقام مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، الثلاثاء، يوما طبيا مجانيا في مدينة معان.

وقال مدير عام المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر، إن فريقا طبيا ضم تخصصات الباطني والقلب والعظام والاطفال وطب الأسرة والطب العام والنسائية والتوليد شارك في اليوم الطبي الذي يأتي ضمن منتديات الوعظ والإرشاد التي تقام تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة في مختلف محافظات المملكة.

وبين د. بني نصر انه تم معالجة المرضى والمراجعين وصرف الأدوية المجانية لهم، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من هذا اليوم الطبي بلغ 500 مراجع.

وأضاف، ان اليوم الطبي المجاني إشتمل على إجراء فحوص نظر للمراجعين بالتعاون مع بصريات المقاصد، وفحص وتخطيط للسمع بالتعاون مع شركة الخبراء للسمعيات، وكذلك تقديم التوعية الطبية للنساء للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان، اضافة للفحوصات المخبرية للكشف عن السكري وفقر الدم،واستخدام جهاز الامواج فوق الصوتية (الترساوند) لفحص الحوامل.

وأكد بني نصر أن هذا النشاط الطبي يأتي استكمالاً لخطة المستشفى بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمجتمعات المحلية بمختلف محافظات المملكة.