"الاقتصاد الرقمي" تنجز مهام شهر آذار ضمن البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي

mainThumb

30-03-2023 12:45 PM

printIcon

قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، أحمد هناندة، الخميس، إنه جرى التعاقد مع شركة متخصصة للمساعدة في عملية اختيار موقع المراكز المتخصصة للرياديين Tech hubs في إقليم الوسط.

وأضاف  أنه "يتم حاليا العمل على اختيار الموقع المناسب للمراكز الريادية في عمّان".

أما بشأن استقطاب مركز بيانات عدد 1 في الأردن، كشف الهناندة، أن مجموعة "داماك" للأعمال التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وقعت اتفاقية طويلة الأمد مع "مجمع الملك الحسين للأعمال" لتطوير مركز بيانات جديد في العاصمة الأردنية عمّان.

كما أكد الوزير أن الوزارة أنجزت البنود الخمسة الخاصة بها، والواردة ضمن البرنامج التنفيذي لخطة التحديث الاقتصادي عن شهر آذار الحالي.

وأكد الهناندة، بتصريحات أن الوزارة ملتزمة بالبرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وبحسب مددها الزمنية المحددة

وبين الهناندة، ردا على استفسارات "المملكة"، بشأن أفضل الممارسات الدولية بشأن الرياضات والألعاب الإلكترونية، "أنه تم العمل على إعداد دراسة شاملة عن وضع وحالة قطاع الألعاب الإلكترونية في الأردن مع دراسة أفضل الممارسات الدولية لـ 6 دول عربية وعالمية في تنفيذ وإدارة قطاع الألعاب الإلكترونية والرياضات الإلكترونية".

وأما عن نشر سجل الخدمات والبيانات على المنصات الحكومية الإلكترونية، قال هناندة، "إنه تم الانتهاء من توثيق 2400 خدمة مقدمة من 52 مؤسسة على سجل الخدمات (منصة ARIS)، وتم العمل على تدريب المؤسسات على السجل، ويجري العمل حاليا على نشر سجل الخدمات والبيانات المرتبطة بها على المنصات الحكومية الإلكترونية".

كما أكد الهناندة، أنه تم الانتهاء من رقمنة 100 خدمة حكومية، لدائرة العطاءات الحكومية ووزارة الشباب ووزارة الاستثمار، ودائرة الأراضي والمساحة.

المملكة