السعايدة: الاحتلال تلطخت يداه بدماء الأبرياء في فلسطين وقطاع غزة

mainThumb

15-12-2023 11:59 PM

printIcon

أخبار اليوم - دانت نقابه الصحفيين الاردنيين في بيان صحفي صدر مساء اليوم الجمعه استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لطاقم الجزيرة الفضائية والذي نتج عنها اصابة الزميل وائل الدحدوح واستشهاد المصور الصحفي سامر ابو دقه والذي ارتقى شهيدا وهو يؤدي عمله بكل بسالة وشجاعة ومسؤولية.
وقالت النقابه في بيانها ان جرائم الاحتلال المتواصلة والممنهجة باستهداف الصحفيين والاطفال والنساء يجب ان لا تمر دون حساب ويجب ان يدفع ثمنا غاليا لذلك وسنعمل على ملاحقته امام المحاكم الدولية بالتعاون مع كافة احرار العالم من حقوقيين وغيرهم.

وقال الزميل نقيب الصحفيين راكان السعايده ان كافه القوانين والمواثيق الدولية والمعايير الانسانية تمنع التعرض للصحفي وهو يؤدي عمله ،الا ان الاحتلال الاسرائيلي احتلال مجرم شاذ يفتقر لادنى درجات الإنسانية ولا يريد لاحد ان ينقل للعالم الجرائم البشعة التي يقترفها بحق النساء والاطفال والعزل بقطاع غزة وقد تلطخت يداه بدماء الأبرياء في فلسطين وقطاع غزة.
وطالب السعايده المؤسسات الاممية والدولية والصحفية والحقوقية سرعة التحرك و العمل على توفير الحماية للطواقم الصحفيةالتي تؤدي عملها في غزة الا انه يتم استهدافهم من قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقتل والاعتقال والتعذيب.
ودعا السعايده الاتحادات الصحفية وكافة الجمعيات والنقابات المهنية الصحفية العربية والعالمية للوقوف في وجه هذا الاجرام وادانته بكل وضوح والوقوف بوجهه وعقد اجتماع طارئ للاتفاق على آلية للتحرك ضد جرائم الاحتلال.
وختم بيان النقابة "ان قوات الإحتلال الإسرائيلي تدمر كل ما يعترض طريقها لتغطي على فشلها الذريع في تحقيق اي نصر في غزة ولن تستطيع الى ذلك سبيلاً لان النصر حليف أصحاب الأرض اهل فلسطين.