المهندسين : ترميم أكثر من 150 منزلا لأسر فقيرة وقاعات جامعية

mainThumb
المهندسين : ترميم أكثر من 150 منزلا لأسر فقيرة وقاعات جامعية

18-03-2024 02:19 PM

printIcon

اخبار اليوم - قال رئيس صندوق المسؤولية الاجتماعية في نقابة المهندسين المهندس معتز الشوارب ان الصندوق قام بترميم أكثر من 150 منزلا لأسر فقيرة في مختلف محافظات المملكة بالإضافة إلى قاعات جامعية وغرف صفية منذ انطلاق حملة فزعة أهل.

واضاف أن الحملة تهدف الى مساعدة اصحاب المنازل من الأسر العفيفة في ترميم أماكان ايوائهم، وتأهيل المنازل القديمة واعادة ترميمها لتكون صالحة للعيش.

وأشار الشوارب إلى أن التكلفة التقريبية لترميم كل منزل تقدّر بين 3 آلاف و6 آلاف دينار، حسب حالة كل منزل.

وبين ان الصندوق الذي تأسس عام 2013 ، يقدم برامج عدة منها قرض الزواج الحسن للمهندسين وعائلاتهم، بقيمة تتراوح بين 1000 -2000 دينار ويتم تسديده على 15 شهرا، حيث استفاد من البرنامج 4 آلاف مهندس ومهندسة بمبلغ إجمالي يقارب 6 ملايين دينار.

واشار الشوارب الى أن الصندوق يقدم قرض التعليم الحسن للمهندسين وعائلاتهم، والذي استفاد منه (2225) طالبا بمبلغ إجمالي يزيد عن مليوني دينار.

وفيما يخص القرض الحسن (السلف)، لفت إلى أن الفئة المستهدفة من هذا القرض هم المهندسون غير المتقاعدين ويقوم المهندس بسداده على (10) أشهر.

واستفاد من هذا البرنامج، بحسب الشوارب، 222 مهندسا ومهندسة بمبلغ اجمالي يزيد عن 157 ألف دينار.

وقدّم الصندوق مساعدات طارئة لـ555 مهندسا بمبلغ يزيد عن 142 ألف دينار.

وأكد الشوارب أن برامج صندوق المسؤولية الاجتماعية للمجتمع المحلي هي عبارة عن تبرعات تجمعها النقابة من منتسبيها ومن المجتمع المحلي ويتم صرفها ضمن برامج عدة منها توزيع الحقيبة المدرسية، كما عمل الصندوق على «حملة الخير في شهر الخير» لدعم الأسر الفقيرة والمحتاجة.



news image