الزعبي : سنجهز وفدا هندسيا الى قطاع غزة

mainThumb
الزعبي : سنجهز وفدا هندسيا الى قطاع غزة

20-03-2024 02:27 PM

printIcon

اخبار اليوم - أكد رئيس الوزراء الاسبق السيد طاهر المصري أن ما فعلته المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في السابع من اكتوبر سيغير وجه العالم، وسيغير التاريخ في المنطقة ، مؤكدا ان فلسطين لن تتحرر الا من خلال التضحيات، وان الامة العربية ستعود الى مجدها ، لافتا الى ان الاردن قوي بوحدة شعبه وموقفه المشرف تجاه فلسطين والقضية الفلسطينية.

وقال المصري خلال رعايته للافطار الخيري لدعم مشاريع اغاثة وايواء اهلنا الصامدين والمرابطين في قطاع غزة الذي اقامته اللجنة العليا لاعمار فلسطين بالتعاون مع الهيئة العربية الدولية للاعمار في فلسطين ان الصمود الاسطوري للشعب الفلسطيني يساهم في الحفاظ على أرض فلسطين المحتلة وعلى استقرار الاردن، مشيدا بالدور الوطني والدعم الذي يقدمه الاردن بكافة مستوياته للشعب الفلسطيني .

من جانبه أكد رئيس اللجنة العليا للاعمار في فلسطين نقيب المهندسين الاردنيين ، المهندس أحمد سمارة الزعبي ان هذا الافطار الخيري الذي تقيمه اللجنة العليا للاعمار في فلسطين، يأتي لصالح جمع التبرعات لإغاثة وايواء اهلنا الصامدين في قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان همجي بربري، يستهدف الانسان والحجر والشجر، والتجويع، والابادة الجماعية امام مراى العالم اجمع .

واستكمالا للاعمار ودعما لصمود اهلنا في قطاع غزة بشكل خاص، وبفلسطين الشقيقة بشكل عام، وتثبيتا لهم لمواجهة أبشع أشكال الظلم والعدوان.

مؤكدا على ضرورة تكاتف أبناء الشعب الأردني وتعاضدهم والتفاتهم نحو اشقائهم في غزة وفلسطين، باعتبارها أحوج من أي وقت للعون والمساندة والدعم بشتى اشكاله.

وبين سمارة ان غزة لديهم من الكفاءات العلمية والهندسية لحصر اضرار العدوان، مؤكدا ان العدوان يستهدف هذه الكفاءات في القطاع الذي يضم ١٧الف مهندسا قادرا على اعادة إعمارها.

واعلن نقيب المهندسين ان النقابة ستجهز وفدا هندسيا الى قطاع غزة، وستعمل على كسر كل الحواجز لمساندة اهلنا ضد العدوان.

مشيدا بالموقف المشرف للشعب الاردني ، مشددا على ضرورة ان نستثمر هذا الانجاز العظيم بمشروع وطني مقاوم، اسسه التراجع عن كافة الاتفاقيات الموقعة ورفض التطبيع مع العدو الصهيوني، واستمرار دعم حالة المقاومة ، مبينا ان اللجنة العليا للاعمار في فلسطين بادرت منذ بداية العدوان بانجاز حملة غزة معا ننصرها حيث جمعت ٥مليون دولار ونفذت مشاريع بقيمة ٢مليون دولار داخل قطاع غزة ، واوضح نقيب المهندسين ان اللجنة العليا للاعمار في فلسطين ستنظم يوما مفتوحا لجمع التبرعات عبر اذاعة حسنى بتاريخ ٣١اذار الجاري.

من جهته أكد المهندس ايمن الخضيري نقيب مقاولي الانشاءات ان العدوان الغاشم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة هو نقطة تحول استراتيجي للقضية الفلسطينية ، مؤكدا فخره بان تكون نقابة مقاولي الانشاءات عضوا في اللجنة العليا لاعمار فلسطين . مبينا ان غزة كانت وما زالت مصنعا للابطال وان المقاومة علمت العالم اجمع ان الحق سيعود لاصحابه مهما طال الزمن.

ولفت رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين المهندس زهير العمري الى أن الهيئة حرصت منذ اليوم الأول للعدوان على إعداد خطة من 3 مراحل للإغاثة والإيواء العاجل، تبدأ بالتدخل العاجل في أثناء العدوان وبعد وقفه، وتتمثل المرحلة الثانية في حصر وتقييم الأضرار في القطاعات كافة وترميم المباني، والثالثة هي مرحلة إعادة الإعمار.

وتم خلال الافطار عرض فيديو يبين انجازات اللجنة العليا للاعمار في فلسطين ، كما استعرض حجم إنجازات الهيئة العربية الدولية للاعمار في فلسطين ودعمها المتواصل للمشاريع والذي بلغ بإجمالي 7 مليون دولار.، كما تم عرض لوحة فنية بيعت بالمزاد العلني وذهب ريعها لاغاثة اهلنا في قطاع غزة .

يذكر ان اللجنة العليا للإعمار في فلسطين، ترأسها نقابة المهندسين الأردنيين وتضم في عضويتها نقابة مقاولي الانشاءات الأردنيين.



news image
news image
news image