البترا .. احتفالية بمناسبة «اليوبيل»

mainThumb

02-05-2024 02:26 PM

printIcon

اخبار اليوم - بمشاركة واسعة للفرسان والخيالة والسياح الأجانب، أقامت جمعية الخيول في البترا احتفالية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

واشتملت الاحتفالية التي أقيمت برعاية رئيس إقليم البترا الدكتور فارس البريزات وحضور مملثين عن الفعاليات الرسمية والشعبية، على مسيرة واستعراضٍ للخيل في الشارع السياحي وساحة مركز الزوار.

وقال البريزات، إن الاحتفالية تأتي حرصاً من جمعية الخيول على إبراز مدى حب الأردنيين لوطنهم والتفافهم حول قيادته الهاشمية، أمام الزوار القادمين من شتى أنحاء العالم.

وأضاف أن الجميعة تعد واحدة من أعرق الجمعيات السياحية في البترا، وبدأت خدماتها مع بدايات السياحة في المدينة، حيث كان أصحاب الخيل يعملون على نقل السياح من محطة القطار في معان إلى البترا، قبل أن تعبد الطرق وتدخل خدمة السيارات إلى المنطقة.

وأكد أن السلطة تسعى وبالتشارك مع جمعية الخيول على تطوير الخدمات التي تقدمها للزوار، وبما يسهم بإبراز الخيل كواحد من أدوات التراث في الموقع الأثري.

واشار رئيس جمعية الخيول مهدي الشماسين، إلى أن المظاهر الاحتفالية تأتي أيضاً للفت الأنظار لما تحظى به مواقع السياحة الأردنية وخصوصاً البترا، من أمن واستقرار وطمأنينة، في ظل القيادة الهاشمية.