المحيسن أول عربية في نهائيات "سيدة السلام الاستثنائية"

mainThumb

06-09-2023 10:46 PM

printIcon

حصلت الأستاذة الجامعية باللغة الفرنسية في جامعة اليرموك، بتول مجاهد المحيسن، على تكريم من منظمة مسارات الى السلام ( PTP) في دورتها السنوية الثانية والتابعة لهيئة الأمم المتحدة باعتبارها ( امرأة متميزة في مجال مسارات السلام).

وبذلك تكون المحيسن أول عربية، تصل الى التصفيات النهائية في العالم، حيث تعتبر من افضل 3 نساء في العالم لعام ٢٠٢٣ في مسابقة ( سيدة السلام الاستثنائية لعام ٢٠٢٣)

وقد تم اطلاق هذه المسابقة في الثامن من آذار 2023، في اليوم العالمي للمرأة، وقد تمت المسابقة على عدة مراحل والمرحلة الأولى تمثلت بإرسال ترشيحات من جميع دول العالم للمحيسن ( الأردن ، المانيا، فرنسا ، كندا ، إيطاليا ، دول الخليج العربي ، وجميع المؤسسات والافراد في الأردن وأجهزة الدولة في المملكة، المركز الكاثوليكي للإعلام بالأردن).

وبعد ذلك تم دراسة الطلبات، تأهلت المحيسن إلى بالمرحلة الثانية التي تتضمن تعبئة نماذج ووثائق عالمية، الأمر الذي أظهرت فيه أنها تستحق التكريم العالمي لإنجازاتها بالسلام محليا وعالميا.

وبالتصفية النهائية في المسابقة، تم اعتبارها من اول ثلاث نساء في العالم الملهمات( وسيدة السلام الاستثنائية) لعام ٢٠٢٣ .

ويشار إلى أن الجائزة تكرم العمل الملهم للنساء من بناة السلام اللاتي تبرز شجاعتهن وقيادتهن والتزامهن بالسلام كمنارات للقوة والامل في العالم.

وستلقي الدكتورة بتول المحيسن كلمة لها في توزيع الشهادات والجوائز على الفائزات من العالم في 13 أيلول، حول الأردن وإنجازاتها ودورها في السلام العالمي.