جماعة عمان لحوارات المستقبل تدعو إلى برنامج عمل وطني لترجمة لاءات الملك

mainThumb

15-02-2023 06:26 PM

printIcon

قالت جماعة عمان لحوارات المستقبل في بيان أصدرته اليوم: أنه في ظل إتجاه الأوضاع في فلسطين المحتلة إلى مزيد من التدهور، بسبب السياسات العدوانية والتوسعية التي تنتهجها حكومة نتنياهو ،والتي جاء في إطارها قرارها بشرعنة البؤر الاستيطانية الذي اتخذته مؤخرا هذه الحكومة، التي قامت على أساس تحالف يمين اليمين الإسرائيلي المتطرف فقد بات من الضروري أن يكون أول أولوياتنا الوطنية العمل على تحصين الأردن ضد كل محاولات ومخططات حل مشكلة الإحتلال الإسرائيلي على حساب الشعبين الأردني والفلسطيني من خلال الترانسفير الجماعي للفلسطينيين أو الترانسفير الإداري، أو تسويق حلول تحت مسميات مختلفة، مثل الكنفدرالية وصولاً إلى الإتحاد الذي يهدف إلى ترحيل المزيد من أبناء فلسطين من أرضهم ووطنهم.
وقالت الجماعة في بيان أصدرته اليوم: أن أول خطوات تحصين الأردن وتثبيت الفلسطينيين فوق أرضهم، هي التمسك بلاءات الملك عبدالله الثاني ابن الحسين "كلا للوطن البديل, كلا للتوطين , القدس خط احمر".
ودعت الجماعة إلى جعل لاءات جلالة الملك الثلاث مضمونا أساسيا للخطاب الإعلامي والثقافي والديني للدولة الأردنية، بكل مكوناتها الرسمية والأهلية, من خلال برنامج وطني يشارك كل الأردنيين، ومن خلفهم كل أحرار الأمة في تنفيذه كل في موقعه وضمن إمكانياته وبأدواته.
ودعت الجماعة في بيانها الأردنيين إلى التمسك بثوابتهم الوطنية، وفي مقدمتها هويتهم الوطنية ومنع أي مساس بها، وإلى مقاومة أي محاولة للعبث بها, كما حذرتهم من محاولات إيقاع الفتنة في صفوفهم، في إطار الجهود المحمومة لحل قضية الإحتلال الإسرئيلي على حساب الأردنيين والفلسطينين.
واختتمت جماعة عمان لحوارات المستقبل بيانها بدعوة الأردنيين للالتفاف حول وطنهم وقائدهم، والتحلي بأعلى درجات الوعي واليقضة.