بلدية الزرقاء تتخذ عددا من الإجراءات للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة

mainThumb

10-01-2024 01:28 PM

printIcon

أخبار اليوم- صفوت الحنيني - تستعد بلدية الزرقاء باتخاذها عددا من الإجراءات الوقائية والتنفيذية للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة نتيجة المنخفضات الجوية.

عملت بلدية الزرقاء منذ أشهر على تحسين البنية التحتية من خلال إنشائها غرفة عمليات مزودة بكادر وظيفي يعمل على مدار الساعة.

الناطق الإعلامي لبلدية الزرقاء ينال المعاني كشف ل "أخبار اليوم" أن طواقم البلدية نظفت مجاري الأودية والسيول ومناهل تصريف مياه الأمطار، فيما عملت على وضع سواتر ترابية وتعميق مجاري الأودية قبل بداية فصل الشتاء.

وأوضح المعاني أن البلدية عملت على إجراء الصيانة اللازمة للآليات، وذلك لضمان ديمومتها في العمل بالإضافة لتنظيم كشف يحتوي على سائقيها وأرقام هواتفهم وعناوينهم.

وأضاف أن البلدية استأجرت عددا من الآليات الخاصة لتصبح جاهزة فور الحاجة إليها، مثل تنكات النضح، وباكول جنزير، وصهريج جت، ولودر، وسنجل، فيما عززت البلدية كادر فريق الطوارئ وتزويدها بماتور شفط متحرك.

وأشار المعاني إلى أن البلدية تعمل على تنفيذ عبارة صندوقية في شارع الكرامة، وفي منطقة وادي الحجر بدلا من تجهيز ورش متحركة ضمت ورشاً مختلفة من الميكانيكي والمرور بالإضافة للبانشر وإنارة الطرق.

وفيما يخص إصلاح الشوارع في البلدية، قال المعاني أن البلدية تعالج الحفر بطريقة القص الهندسي والتعبيد، وكانت العملية قد شملت أعمال الصيانة لكافة مناطق المحافظة دون استثناء، كما عُبِّد عدد من الشوارع التي تعتبر الأكثر تهالكا.