نقيب أصحاب المخابز: الحركة الشرائية خلال المنخفض الحالي منخفضة جدا

mainThumb

27-01-2024 08:25 PM

printIcon

صفوت الحنيني - قال نقيب أصحاب المخابز والحلويات عبد الإله الحموي إن الحركة الشرائية خلال المنخفض الحالي منخفضة جدا بالمقارنة مع الأعوام السابقة بهذا الوقت من العام.


وأوضح الحموي ل "أخبار اليوم" أن الاستعداد للمنخفض الجوي الحالي كان على أكمل وجه في جميع مخابز المملكة، بالإضافة للاكتفاء من القمح والدقيق في جميع أنحاء المملكة.


وأشار الحموي أنه من المتوقع أن يشهد اليوم السبت إقبالا ملموسا على المخابز نظرا لحاجات الموطنين التي تتزايد مع بداية كل أسبوع، بخلاف يوم الجمعة الذي كان أقل إقبالا للمخابز على مستوى المملكة.


وأنهى الحموي حديثه أن المواطنين قد اعتادوا على مثل هذه الأجواء فأصبحت العائلات تحسب حسابها ليومين فقط وليس كما كان يحدث في أعوام سابقة عندما كانوا يتمرنون لأسبوع كامل.


ويستمر تأثر المملكة الليلة ونهار السبت بالمنخفض الجوي من الدرجة الثالثة المرفق مع كتلة هوائية باردة ورطبة، ويتوقع استمرار هطول الأمطار على فترات.


ومن المتوقع أن يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس باردا بشكل لافت وغائم وماطر في مختلف المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من المنطقة الجنوبية، وتكون هذه الأمطار غزيرة أحيانا تترافق أحيانا مع تساقط البرد خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، كما ويتشكل الضباب تدريجيا مع مرور ساعات الليل فوق العديد من المرتفعات الجبلية إثر مرور غيوم منخفضة ملامسة لسطح الأرض.