سائقو التطبيقات: 7الاف دينار قيمة انخفاض المركبة في حال ترخيصها

mainThumb
سائقو التطبيقات الذكية

28-01-2024 11:33 AM

printIcon

أخبار اليوم - صفوت الحنيني - كشف عدد من سائقي التطبيقات الذكية حول بعض القوانين التي تُعيق عملهم وتصعب من ظروفهم المعيشية ، بحسب تعبيرهم .

وقال أحد سائقي التطبيقات الذكية لـ " أخبار اليوم " أن قيمة ترخيص المركبة التي حددتها الحكومة تُعتبر مرتفعة جداً ، حيث وصلت الى نحو 450 ديناراً سنوياً ، وذلك حتى يتمكن السائق من العمل على مركبته والقيام بالتحميل والتنزيل من أمام " المولات " والمحال التجارية .

وأوضح السائق الذي يعمل منذ عدة أعوام بهذا المجال " أن السائق المرخص لدى التطبيقات الذكية المرخصة لا يمكنه التحميل و التنزيل من والى المطار أو جسر الملك حسين أيضاً ، مشيراً الى ان هذه الأماكن الأكثر ارتياداً من قِبل المسافرين ، وفي حال تم ضبطه في هذين المكانين تتم مخالفته وحجز المركبة .

وأضاف السائق أنه في حال تم دفع الرسوم البالغه 450 ديناراً كترخيص لهذه المركبة ، فإنها تصبح لدى دائرة السير مُسجلة على أنها مركبة عمومي ، وبالتالي تنخفض قيمتها السوقية بنحو 7 الاف دينار وهذا ما يمنع السائقين من ترخيص مركباتهم .

يُذكر أن سائقي التطبيقات الذكية تواحههم عدة مشكلات خلال عملهم و لغاية هذه اللحظة لا يوجد قوانين نافذه لتنظيم ألية عملهم مع وجود عدد كبير جداً يعمل بصورة مخالفة دون تراخيص .