حماية المستهلك: لا تشتري وأنت جائع

mainThumb

26-02-2023 12:59 PM

printIcon

 سمير الصمادي – مع اقتراب حلول شهر رمضان المُبارك يبدأ حديث الأردنيين عن ارتفاع الأسعار كما يحدث عادةً في الشهر الفضيل من كل عام، ما يثير قلقهم وسط ظروفٍ اقتصاديّةٍ صعبةٍ، وعجزٍ في موازنةٍ لا تعرف حلولًا سوى جيوب المواطن.
المستشار الإعلامي للجمعيّة الوطنيّة لحماية المستهلك، حسين العموش في حديثٍ لـ"أخبار اليوم"، توقّع ارتفاعًا في أسعار المواد الغذائيّة والزيوت النباتيّة والخضار والدواجِن خلال الثُلث الأول من شهر رمضان المُبارك.
وبيّن أنّ أسباب ارتفاع السلع الغذائيّة يعود للإقبال الكبير على شراء المواد التموينيّة، والطلب المُبالغ فيه لتخزين الاحتياجات الرمضانيّة، مضيفًا أنه يتوقع أن تعود أسعار السلع للاستقرار في الثُلث الثاني والثالث من الشهر الكريم، بسبب انخفاض الطلب عليها.
وكشف العموش آلية تعامل الجمعيّة مع الشكاوى التي ترد إليها من المواطنين، حيث تقوم بمخاطبة الجهات الرقابيّة المعنيّة وتوجِهها نحو مكان الشكوى، لمتابعة إجراءات التفتيش والرقابة اللازمة.
"لا تشتري وأنتَ جائِع"، بهذه الكلمات ناشد العموش المواطنين بعدم المُبالغة في شراء السلع والمواد الغذائيّة لتكديسها في المنازل، للحفاظ على انخفاض أسعار تلك السلع وتجنبًا للزيادة غير المُبرّرة في أسعارها، بالنظر إلى أنّ المخزون من هذه المواد جيد ومناسب ومتنوع، بالإضافة إلى أنّ هذه المواد متوفرة في الأسواق والمستودعات بكمياتٍ كبيرة.
وطالب المواطنين الاتصال على الخط الساخن في الجمعيّة، للإبلاغ عن ملاحظاتهم على رقم:( 06515211).