"بلدية الزرقاء" تجيب عن استفسارات المواطنين حول صيانة الشوارع وإنارتها

mainThumb
"بلدية الزرقاء" تجيب عن استفسارات المواطنين حول صيانة الشوارع وإنارتها

11-02-2024 02:29 PM

printIcon

أخبار اليوم - صفوت الحنيني - تعاني بعض الطرق الرئيسية والفرعية في محافظة الزرقاء من تشققات وحفر، تصعب مهمة المركبات التي تسلكها، الأمر الذي دعا عدد من المواطنين للتساؤل عن الدور التي تقوم به البلدية لإصلاحها؟

الشوارع ودور البلدية

الناطق الإعلامي لبلدية الزرقاء ينال المعاني كشف ل "أخبار اليوم" أن البلدية باشرت بإصلاح الطرق بشكل عام، وأنها تسير بشكل متسلسل حتى ينتهي من إصلاح الشوارع جميعها.

المعاني أوضح أن البلدية طرحت عطاء من خلال إيرادات البلدية لتغطي احتياجاتها، لإنهاء هذا المشروع وتحسين حالة الطرق على مستوى البلدية، بالإضافة إلى أن كوادر البلدية كانت قد أتمت إصلاح عدد كبير من الشوارع، لا سيما وأنها مستمرة في عملها حتى إصلاح كافة الشوارع الرئيسية والفرعية.

إنارة الشوارع مستمرة

وبين المعاني أن البلدية ومنذ عدة أسابيع باشرت باستبدال وحدات الإنارة التقليدية بوحدات إنارة موفرة للطاقة (LED) في جميع شوارعها، ضمن عطاء طرحته وزارة الطاقة والثروة المعدنية بالتشارك مع وزارة الإدارة المحلية وبنك تنمية المدن والقرى.
ولفت إلى أن بعض الشوارع لم تُغَيَّر الإنارة بها، وذلك لظروف خارجة عن إرادة البلدية، وأن العملية مستمرة أيضا بشكل تدريجي، حتى يتم من تبديل كافة وحدات الإنارة الموجودة داخل المحافظة.

وفي وقت سابق قال رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني أنه تم تركيب (600) وحدة إنارة من بداية حدود حي المصفاة، وباتجاه باقي الشوارع والأحياء على التوالي.

وبين المومني أن وحدات الإنارة الموفرة للطاقة (LED) تتمتع بمواصفات وكفاءة عالية ومكفولة لمدة (7) سنوات وكلفة تشغيلها أقل بكثير من الوحدات التقليدية، مما سيؤدي إلى خفض فاتورة الإنارة إلى (50%) من الفاتورة الحالية عند الانتهاء من المشروع، والتي تصل حاليا إلى مليون وخمسمائة ألف دينار سنويا.