الفايز يؤكد عمق العلاقات الأردنية المغربية

mainThumb
الفايز يؤكد عمق العلاقات الأردنية المغربية الفايز يؤكد عمق العلاقات الأردنية المغربية

14-02-2024 03:45 PM

printIcon

اخبار اليوم - التقي رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في الرباط اليوم الاربعاء ، رئيس مجلس المستشارين في المغرب النعم مياره وبحث معه اوجه العلاقات الاردنية المغربية وسبل تعزيزها اضافة الى الاوضاع الراهنة في المنطقة وضرورة انهاء العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزه .


الفايز وبحضور السفيرة الاردنية لدى المملكة المغربية جمانا غنيمات ، اكد اعتزازه بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية، والتي تقوم على أسس راسخة وثابتة أساسها الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك حول كل ما من شأنه خدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين والقضايا العربية العادلة .


ودعا رئيس مجلس الاعيان إلى ضرورة البناء على علاقات البلدين، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها أمتنا العربية، والتي تحتاج إلى توحيد الجهود المشتركة، للتصدي للأخطار والتحديات التي تواجهها، وللتصدي لسياسات اسرائيل العدوانية .
واكد اهمية زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري وتبادل الخبرات في القطاع الزراعي والتدريب المهني ، وفتح خط طيران مباشر بين عمان والرباط .


من جانبه قال رئيس مجلس المستشارين المغربي إن العلاقات المغربية الأردنية علاقات عميقة ومتينة وتاريخية تقوم على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح الثنائية ، مؤكدا حرص المغرب على تقويتها في جميع المجالات .


واعرب رئيس النعم مياره عن تقديره للجود اليتي يقوم بها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في خدمة القضايا العربية والإسلامية .
وتناول اللقاء بحث مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الاخوية بمختلف المجالات وخاصة البرلمانية والاقتصادية ، إضافة إلى ضرورة استمرار التنسيق المشترك لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة .