سرقات تتم بواسطة "بكبات الخردة" في قضاء بيرين

mainThumb

01-04-2024 04:54 PM

printIcon

أخبار اليوم - اشتكى أهالي قضاء بيرين من الإزعاج المتكرر لتجار الخردة وسرقة محتويات المزارع البعيدة عن التجمعات السكانية.


وناشد الأهالي محافظ الزرقاء ومدير القضاء إيجاد حل لمشكلة الأعداد الكبيرة من تجار الخردة الذين يجوبون الشوارع ليل نهار بحثا عن ما يسمى الخردة.


وقال توفيق عواد مواطن من العالوك أن الظاهرة ازدادت بشكل كبير حتى تكاد ترى أكثر من سيارة في شوارع قرية صغيرة مثل العالوك تستعمل مكبرات صوت عالية جدا وتشكل إزعاجاً للناس.
وقال مواطن فضل عدم ذكر اسمه إن العديد منهم يتخذون البحث عن الخردة وسيلة، بينما هم يلتقطون أي حاجيات قريبة من البيوت في الفترات الصباحية وقت غياب الناس في وظائفهم والطلبة في مدارسهم حيث فقد عدة صناعية أمام بيته، ويوافقه أبو محمد الذي سُرِق بلاط أمام بيته وباب مزرعة خُلِع.


وناشد أبو أمير التدقيق على تجار الخردة، ومنحهم تصاريح ووضع حد لإزعاج سماعاتهم، وقال إن بعضهم من أصحاب الأسبقيات.


وناشد أبو إبراهيم مدير قضاء بيرين لتسيير دورية شرطة في منطقة العالوك حيث أكثر المزارع، ويكثر العديد من الباحثين عن الخردة يوميا في الفترات الصباحية وقت غياب الأهالي في وظائفهم وكذلك إزعاجهم للناس بأصوات مكبرات الصوت مشيرا إلى أن الحكومة وضعت حداً لإزعاج سيارات الغاز بإجبارهم على صوت الموسيقى، بينما بقيت مشكلة تجار الخردة حتى اليوم بدون حل.


وقال أبو شاكر لو أن أهالي قضاء بيرين يبدلون ثلاجاتهم وغسالاتهم مع الجرابات يوميا لما استطاع أهالي القضاء تحميل هذا الكم الهائل من البكبات التي تجوب شوارع القضاء بحثا عن ما يسمى خردة وهي تغطية لكثير من الأمور التي باتت تقلق الأهالي.