الأمن يكشف سبب الأزمة الخانقة ببعض شوارع العاصمة

mainThumb
الأمن يكشف سبب الأزمة الخانقة ببعض شوارع العاصمة

15-04-2024 09:29 AM

printIcon

اخبار اليوم - استعرض ضابط غرفة عمليات إدارة السير الإجراءات المرورية والأمنية المنفذة لإستقبال الحركة المرورية والتعامل الفوري مع أي معيقات مرورية نتيجة بعض التعطلات اللحظية .

وأشار إلى أنه تم نشر مجموعات السير على كافة الطرق الرئيسة والفرعية وأمام المدارس والجامعات لتأمين بيئة مرورية آمنة وخالية من الحوادث حيث عملت على سحب وتفريغ الحركة المرورية على الطرق الرئيسية .

وبين أنه تم التعامل صباح اليوم مع بعض التعطلات اللحظية للمركبات خاصة في نفق صويلح للسير القادم من جهة الشمال بالإضافة إلى ما بين الدوارين وشارع الاستقلال ما بعد جسر القصور باتجاه نفق الداخلية .

كما تم التعامل مع تعطل بعض الإشارات الضوئية أبرزها على شارع الحزام إشارات التطوير نتيجة عطل كهربائي ومجموعات السير في الموقع وتعمل على اعطاء الإرشادات لسائقي المركبات خاصة للسير القادم من جهة إشارات الغاز باتجاه شارع الحزام باتجاه محافظة الزرقاء أو من محافظة الزرقاء باتجاه شارع الحزام .. بالاضافة إلى تعطل إشارات السادس عطل كهربائي وتم السيطرة على المحاور كاملة من قبل مجموعات السير

من جانبه أكد ضباط غرفة عمليات الدوريات الخارجية في حديثه لأمن إف إم أنه تم خلال ساعات الصباح الباكر توزيع كافة مجموعات السير الآلية والراجلة على كافة الطرق للتوجيه والدلالة والإرشاد وضبط المخالفات الخطرة وتقديم المساعدات الإنسانية ، وأكد أن جميع الطرق الخارجية سالكة ولا عوائق تذكرعليها .

وأضاف أنه لم يتم التعامل خلال الـــــ 24 ساعة الماضية مع حوادث مرورية نتيجة لوعي والتزام المواطن والإنتشار المبرمج لنشامى الإدارات النرورية وخاصة في المناطق التي تشهظد حوادث مرورية بشكل متكرر
ودعــــــا ضابطي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى الإلتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة كتجاوز السرعات المقررة ، واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة ، وتغيير المسرب بشكل مفاجئ للمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق وعدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك .