ريفر بليت يؤمن التأهل لربع نهائي كأس الدوري الأرجنتيني

mainThumb

16-04-2024 11:32 AM

printIcon

اخبار اليوم - ضمن ريفر بليت، التأهل لربع نهائي كأس الدوري الأرجنتيني بعد مباراة ملحمية أمام إنستوتوتو قلب خلالها تأخره بهدف إلى فوز (3-1)، بفضل ثلاثية في الشوط الثاني من توقيع فاكوندو كوليديو، ليتصدر مجموعته في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.


تقدم إنستوتوتو بهدف في الشوط الأول من ركلة جزاء نفذها لاعب الوسط داميان بويبلا، لكن ريفر بليت انتفض في الشوط الثاني، وسجل ثلاثية كان بطلها كوليديو الذي أحرز 3 أهداف في غضون 16 دقيقة ليمنح فريقه النقاط الثلاث التي رفعت رصيده إلى 27 نقطة.

كان أرخنتينوس جونيورز، الذي حجز بطاقة التأهل أيضًا، قد سقط في فخ التعادل (3-3) مع باراكاس سنترال، ليتراجع إلى وصافة المجموعة الثانية ويخسر الصدارة لصالح الريفر.


تقدم باراكاس سنترال أولاً بهدف مبكر للغاية (ق1) عبر ماكسيميليانو سالازار، لكن آلان ليسكانو عادل النتيجة بهدف لأرخنتينوس (ق18)، قبل أن يضع زميله خوسيه ماريا إيريرا، الهدف الثاني لأرخنتينوس (ق21)، وسجل ماكسميليانو روميرو الهدف الثالث لأرخنتينوس قبل نهاية الشوط الأول (ق40).

وتمكن نيكولاس ديمارتيني من تقليص الفارق في (ق68) بإحراز الهدف الثاني لباراكاس سنترال، قبل أن يدرك فرانكو نيكولاس تولوسا التعادل بهدف ثالث لباراكاس في الوقت القاتل (ق90+2).

بهذه النتيجة حصل كل فريق على نقطة بحيث يصبح لدى كل منهما 26 نقطة لكن أرخنتينوس جونيورز يحل في الوصافة بفضل فارق الأهداف لصالحه، بينما يأتي خلفه باراكاس سنترال.

كما شهدت الليلة الماضية مباراة مثيرة بين إندبندينتي وتاييريس انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، وهي النتيجة التي تحرمهما من التأهل لربع النهائي، حيث رفع تاييريس رصيده إلى 24 نقطة لكنه يظل في المركز الخامس، وراءه إندبندينتي في المركز السادس بـ23 نقطة.

وفي مباراة أخرى، اكتفى فيليز سارسفيلد بهدف نظيف كي يحسم مواجهته مع إندبندينتي ريبادابيا، ليصل فيليز إلى النقطة 25 والمركز الرابع ويخطف آخر بطاقات التأهل عن المجموعة الأولى.

ويسدل الستار على منافسات الجولة الـ14 بمواجهات المجموعة الثانية التي تشمل لانوس ضد إستوديانتس، وبوكا جونيورز مع جودوي كروز، وديفينسا إي خوستيسيا ضد نيويلز أولد بويز، وبلجرانو أمام راسينج كلوب.