أبو عبيدة: لن نتنازل عن الحقوق الأساسية وعلى رأسها الانسحاب من غزة

mainThumb
الناطق باسم كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"

23-04-2024 07:11 PM

printIcon

أخبار اليوم - قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الثلاثاء، إن الفصائل الفلسطينية لن تتنازل عن حقوق الفلسطينيين الأساسية، وعلى رأسها الانسحاب من قطاع غزة ورفع الحصار عنه وعودة النازحين إلى ديارهم.

وأضاف أبو عبيدة، في كلمة مصورة، أن ما يسمى بـ"الضغط العسكري" لن يدفع الفصائل الفلسطينية إلا للثبات على موقفها والحفاظ على حقوق الفلسطينيين وعدم التفريط بها.

وبيّن أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول التنصل من كل وعوده في المفاوضات ويريد كسب مزيد من الوقت، قائلا إن "الكرة في ملعب من يعنيه الأمر من جمهور العدو لكن الوقت ضيق والفرص قليلة".

وعن تصدي الفصائل الفلسطينية للعدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، قال أبو عبيدة إن الاحتلال الإسرائيلي لايزال عالقا "في رمال" غزة، مشيرا إلى أنه بعد 200 يوم من "طوفان الأقصى" لا يزال الاحتلال يحاول لملمة صورته.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لن يحصد إلا الخزي والهزيمة، مؤكدا أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لا تزال راسخة، وستواصل ضرباتها ما دام "عدوان الاحتلال أو وجوده مستمرا على أي شبر" من الأراضي الفلسطينية.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال تحاول إيهام العالم بأنها قضت على "كل فصائل المقاومة وهذه أكذوبة كبيرة"، موضحا أن قوات الاحتلال لم تستطع خلال 200 يوم أن تحقق سوى المجازر الجماعية والتدمير والقتل.