عكوبة: 20% نسبة تراجع الإشغال في "السيارات السياحية" ونطالب بتطبيق قانون "العمومي" عليها

mainThumb
عكوبة: 20% نسبة تراجع الإشغال في "السيارات السياحية" ونطالب بتطبيق قانون "العمومي" عليها

24-04-2024 12:35 PM

printIcon

عكوبة: انخفاض أجار السيارات التي كان يبلغ سعرا أجارها عشرون ديناراً أصبح الآن عشرة دنانير.

أخبار اليوم - تالا الفقيه - شهد الطلب على السيارات السياحية تراجعا كبيرا خلال الفترة الماضية، حيث تراجعت نسبة الإشغال في القطاع إلى ٢٠٪، ؜ بحسب ما صرح به نقيب أصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية مروان عكوبة.

وفي تصريح لـ "أخبار اليوم" كشف عكوبة أنه في ظل هذا التراجع الذي يشهده القطاع، فلم يبق هنالك سيارات سياحية في السوق، مشيرا أن سبب هذا التراجع يعزى إلى الهجمات الإيرانية التي أثرت بشكل سلبي على قطاع السياحة، وألغت حجوزات الكثير منها.

وطالب عكوبة بتطبيق قانون السيارات العمومي على السيارات السياحية لتخفيف التكلفة التشغيلية التي باتت تؤثر في القطاع بشكل كبير منها؛ ارتفاع تكلفة أجور المحال والأيدي العاملة وانخفاض أجار السيارات التي كان يبلغ سعرا أجارها عشرين ديناراً أصبح الآن عشرة دنانير.

وبين أن التحديات التي تواجه القطاع هي السيارات الخصوصي والحوادث المفتعلة والضرائب والمخالفات، مؤكدا للمواطنين على عدم الخوف عند التعرض لحادث سير؛ لأن السيارات مأمنة، ويمكن للمواطن الرجوع إلى النقابة بأي وقت.

أما بالنسبة إلى مستويات الأسعار، أكد عكوبة أنها شهدت انخفاضا نتيجة لضعف الطلب حيث يُوضَع سعر أجرة السيارة حسب سعرها ونوعها.

وطالب عكوبة بمعالجة الخلل الموجود في القطاع، ويذكر أن القطاع يضم قرابة 13 ألف مركبة، ويبلغ عدد مكاتب تأجير السيارات السياحية قرابة 235 مكتبا سياحيا