بحث آفاق التعاون بين وزارة التعليم العالي العُمانية وجامعة الشرق الأوسط

mainThumb

24-04-2024 08:05 PM

printIcon


أخبار اليوم – زار وفدٌ من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار العُمانية جامعة الشرق الأوسط؛ لبحث عنوان المرحلة المقبلة، والاطلاع على نوع التجربة الدراسية التي تقدمها.

استقبل الوفد رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، ونائب الرئيسة الأستاذ الدكتور أحمد اللوزي، وعمداء الكليات، وعدد من مسؤولي الجامعة.

وأبدى مدير دائرة الاعتراف ومعادلة المؤهلات الأستاذ النصر بن ناصر القريشي، بحضور رئيس قسم الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي الأستاذ عبد الله بن سالم البادي، والملحق الثقافي لسلطنة عُمان الأستاذ سالم بن سليمان الوهيبي، والدكتور عبد الله عبيدات من السفارة العمانية، وآخرين من أصحاب الاختصاص، إعجابه بالسمعة الأكاديمية والبحثية الرزينة للجامعة، وأنها لم تكن لتصل إلى هذه المكانة لولا عملها الجاد، ونهجها الابتكاري في دفع العملية التعلمية، والذي يظهر بشكلٍ واضح في استثمارها بالعقول والإمكانيات البشرية.

من جانبها، قالت الدكتورة المحادين إن الجامعة منفتحة على كل الخيارات التي من شأنها الانطلاق بالعملية التعلمية نحو آفاق ملتزمة بإحداث التغيير المنشود، مضيفةً أن الجامعة قطعت شوطًا طويلًا نحو الاعتماديات الدولية التي تنظر إليها الجامعة على أنها أكثر من مجرد شهادات تعلق على الجدران، بل إنها الدليل على أن الجامعة على الطريق الصحيح.

بدوره، قدّم الدكتور اللوزي عرضًا تقديميًا حول برامج الجامعة، وكلياتها، وشهادات الاعتماديات الحاصلة عليها، والشراكات الممتدة مع مختلف المؤسسات الأكاديمية المحلية والعالمية، خاصة الشراكة مع جامعتيّ بيدفوردشير، وستراثيكلايد البريطانيتين.



news image